الدوحة تستضيف قرعة تصفيات آسيا لمونديال قطر 2022

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مواعيد انطلاق التصفيات التمهيدية الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، كما اعتمد موعد سحب قرعة التصفيات المشتركة لتصفيات آسيا 2023 وكأس العالم 2022 والذي ستستضيفه العاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي، فقد قررت اللجنة المنظمة للمسابقات في “فيفا”، اعتماد المقترح المتعلق بانطلاق التصفيات الأولية لقارة آسيا لكأس العالم 2022، وذلك خلال شهر يونيو المقبل، على أن تبدأ التصفيات لمرحلة المجموعات في سبتمبر 2019 بواقع 8 مجموعات عبر 5 منتخبات لكل مجموعة، في حين تنتهي التصفيات بشكل عام في مارس 2022، وستكون تصفيات آسيا هي الأولى على مستوى القارات.

كما حددت اللجنة يوم 17 إبريل المقبل موعداً لسحب قرعة دور التصفيات الأولية لقارة آسيا، وذلك تحت إشراف الاتحاد الآسيوي، على أن يكون يوم 17 يوليو 2019 موعداً لسحب قرعة مرحلة المجموعات في الدوحة.

وشهد الاجتماع ذاته، استعراض التقرير المفصل عن استعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022، وذلك عقب زيارة خبراء متخصصين من الاتحاد الدولي لكرة القدم وممثلين عن قطر لملاعب خليفة الدولي والوكرة والبيت والريان، بهدف تقييم الأعمال التي أُنجزت في هذه المنشآت، التي ستكون مسرح مباريات كأس العالم 2022.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى