الكلاسيكو : قراءة في تشكيلتي ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد.. مفاجأة أدى إليها الاحتياج

على الرغم من تقديم ريال مدريد مباراة مميزة للغاية على ملعب سانتياجو بيرنابيو الأربعاء الماضي في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، إلا أن خطورته كانت تنبع دومًا من الانطلاقات المتكررة للجناح البرازيلي الموهوب فينيسيوس جونيور دون بناء حقيقي من وسط الملعب الذي كان مشغولًا بكبح جماح الأرجنتيني ليونيل ميسي والركض خلف لاعبي وسط وهجوم برشلونة.

البناء الحقيقي للهجمات كان شبه معدوم من خط وسط الميرنجي في ظل غياب كل من داني سيبايوس عن التشكيلة الأساسية، وماركوس يورينتي عن المباراة للإصابة، بالإضافة إلى الاسم الأبرز، إيسكو، للاستبعاد.

الأخير كان مفاجأة قائمة سولاري لمباراة الكلاسيكو، استدعاء إيسكو أتى بعد فترة طويلة من تجمد العلاقة بينه وبين المدرب الأرجنتيني، ما بدا أنه رغبة من سولاري في إضفاء مزيد من الخطورة والحيوية الهجومية للميرنجي بوجود موهبة في وسط الميدان بحجم إيسكو.

ولكن إيسكو البعيد عن المنافسة والفاقد لمعدل المشاركة في المباريات، قد يكون عالة على الفريق، وقد يكون أداء كارثي منه في مباراة بحجم الكلاسيكو القشة التي تقصم ظهر البعير بالنسبة إلى مستقبله في ريال مدريد، وهو ما سيكون المدرب سانتياجو سولاري المسؤول الأول والأخير عنه باستدعائه لقائمة الفريق في هذا الظرف أمام الخصم الأقوى في إسبانيا.

برشلونة.. 3 غائبين وموريليو لن يجد مكانًا

أما برشلونة، فقد كان استبعاد كل من ثلاثيه توديبو وسيرجي سامبر وكيفين برينس بواتينج المبدئي عن القائمة متوقعًا، لكن الاسم الأخير، بواتينج، يدل على أن لويس سواريز مهاجم برشلونة الأول سيكون من جديد العامل الحاسم في منطقة جزاء ريال مدريد بلا بديل، بعد أن ساورت الشكوك بعضًا من مشجعي برشلونة عقب اللقاء بشأن تعرض «المسدس الأوروجوياني» لإصابة.

وفي ظل عودة صامويل أومتيتي، والاتزان والتفاهم بين كل من الإسباني جيرارد بيكيه والفرنسي كليمنت لينجليت، لا يبدو الكولومبي جيسون موريليو سوى مرشح للاستبعاد يوم غد في قائمة الـ18 لاعبًا التي ستخوض اللقاء في سانتياجو بيرنابيو، ولذلك فاستدعاؤه للقائمة الأولية قد يكون آخر علاقته بالكلاسيكو.

أقل من 24 ساعة تفصل متابعي كرة القدم العالمية والإسبانية عن الكلاسيكو.. فترى لمن ستكون الغلبة؟.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى