صحيفة كتالونية تستفز ريال مدريد..”برنابيو حديقة ميسي”!

لم تكن نتيجة كلاسيكو ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، جيدة لبرشلونة بملعبه كامب نو، بعد التعادل 1-1 مع الغريم اللدود ريال مدريد، لكن الفريق الكتالوني يتوجه إلى سانتياغو برنابيو، بقلب مطمئن، إذ يعتبر ملعب الفريق الملكي “حديقته المفضلة” في السنوات الأخيرة.

وسلّطت صحيفة (سبورت) الكتالونية الضوء على مخاوف أنصار البرسا، من انحياز حكم الفيديو للريال، كما حدث في حالات أخيرة من وجهة نظرها، لكنها أشارت إلى أن اللعب في البرنابيو يبعث بالاطمئنان بل عنونت في غلافها: “ميسي حديقتك جاهزة من أجلك”.

وفاز البرسا 3 مرات في آخر 4 زيارات للبرنابيو، وخسر فقط في الموسم الماضي في إياب السوبر الإسباني، في بداية عهد المدرب إرنستو فالفيردي ليجدد تفوقه في زياراته إلى مدريد.

وبالنظر إلى آخر 26 مواجهة كلاسيكو في البرنابيو، خلال القرن الجديد، تفوق البرسا 13 مرة وفاز الريال 9 مرات وتعادلا 4 مرات، ومن واقع هذه الإحصائية بدأ مشجعو البرسا في تداول مصطلح “حديقة البرنابيو” (المفضلة) لميسي ورفاقه.

لكن التفوق ليس كاسحاً لصالح برشلونة، إذ يتفوق الزائر الكتالوني بفارق 4 انتصارات فقط، وأمامه فرصة لتوسيع الفارق في مباراتين متتاليتين في البرنابيو في الكأس والليغا في أقل من أسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى