الاتحاد الأوربي يتهم راموس بتعمد تلقي البطاقة الصفراء

وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، الاتهام رسميًا أمس الثلاثاء، إلى قائد فريق ريال مدريد الإسباني سيرخيو راموس، بتعمد نيل بطاقة صفراء في المباراة ضد أياكس أمستردام الهولندي في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال.

وكان قلب الدفاع الدولي، قد ألمح بعد المباراة التي انتهت بفوز فريقه 2-1، الى أنه تعمد نيل البطاقة ليغيب بالتالي عن مباراة الإياب على ملعب «سانتياجو برنابيو»، بسبب تراكم الانذارات، بدلًا من المخاطرة بنيل إنذارًا، في الإياب يبعده بالتالي عن ذهاب الدور ربع النهائي في حال تأهل فريقه.

وعلى رغم مسارعة اللاعب بعد ذلك إلى نفي التعمد، فتح «ويفا» إجراءً تأديبيًا بحقه الأسبوع الماضي، انتهى اليوم بتوجيه الاتهام رسميًا له.

وأعلن (ويفا)، أن «راموس» متهمًا بنيل بطاقة صفراء بشكل متعمد، وأنه سيتم النظر في القضية بعد غدًا الخميس، قبل أقل من أسبوع على مباراة الإياب بين الفريقين يوم 5 مارس المقبل.

ويفرض الإيقاف لمباراة واحدة على اللاعبين، الذين يجمعون 3 بطاقات صفراء، لكن سبق للاتحاد أن ضاعف العقوبة على لاعبين لتعمدهم نيل الانذار، مثل «داني كارفاخال»، الذي أُوقف لمباراتين.

وكان «راموس» قد دخل مباراة الذهاب وفي رصيده بطاقتين صفراوين من مباريات سابقة، ما يعني أن البطاقة الثالثة ستؤدي الى إيقافه لمباراة واحدة.

وحصل قائد ريال مدريد على الانذار الثالث ضد أياكس، قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة بعد عرقلة قاسية للدنماركي «كاسبر دولبرج» مهاجم الفريق الهولندي.

زر الذهاب إلى الأعلى