هذا ما قاله فالفيردي عن ميسي بعد ثلاثيته في شباك إشبيلية

استطاع فريق برشلونة خطف فوز هام من ملعب «رامون سانشيز بيرخوان» في المباراة التي جمعته اليوم بإشبيلية ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وسجل أهداف برشلونة الأربعة كلٌ من الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل ثلاثية اليوم، والأوروجواياني لويس سواريز، الذي اختتم أهداف فريقه، بينما أحرز هدفي صاحب الأرض كلٌ من خيسوس نافاس وجابريل ميركادو.

وبعد انتهاء المباراة أدلى الإسباني إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، بالعديد من التصريحات التي مدح فيها «ليو»، إذ قال: «ليونيل لم يسجل ثلاثة أهداف فقط، وإنما يجب مشاهدة أين ومتى وكيف يسجل تلك الأهداف، لدينا لاعب حاسم ورائع، هو أفضل لاعب في العالم لأنه يسجل في المكان المناسب وعندما نكون في حاجة إلى أهدافه».

وأما بالنسبة إلى تحليل مباراة إشبيلية والأداء الذي قدمه فريقه اليوم فتابع: «جميعنا نشعر بإرهاق، فاللاعبون مرهقون بسبب الجري والمجهود ونحن مرهقون بسبب المعاناة خارج الملعب، من الصعب للغاية اللعب هنا، لقد غير فريق إشبيلية مخططه لكي يفاجئنا عند القيام بالهجمات المرتدة، لقد لجأوا إلى عدم السيطرة على الكرة، ولكن بطريقة مخادعة، كنا قريبين من منطقة الجزاء ولم نتمكن من خلق فرق، ولكننا استطعنا فيما بعد العودة مرة أخرى إلى المباراة».

وفيما يتعلق بالدفع بتغييرين في مباراة اليوم، فأضاف: «في بعض الأحيان ترى أنك في حاجة إلى تبديل أو أكثر، وقد قمنا بهذا وسار الأمر معنا على نحو جيد في كلا التبديلين، المباريات هنا تقوي منك كثيرًا، لقد منحنا ثقة كاملة للاعبين، ودائمًا ما يُعاني الخصوم هنا كثيرًا».

ولم يدع فالفيردي الفرصة تمر دون الحديث عن حالة الغضب التي تعتري سانتياجو سولاري، مدرب ريال مدريد، بسبب مواعيد المباريات وحصول فريقه على راحة أقل من برشلونة بـ 29 ساعة قبل مواجهة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء المقبل على ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، وفي هذا السياق أنهى حديثه قائلًا: «أي شخص يمكنه الشكوى، فإشبيلية لعب الأربعاء وأيضًا لعب اليوم، يبدو أن الحديث كثيرًا يتسبب في ضوضاء كثيرة، ولكن هذا يمكن أن يحدث لأي شخص».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى