ميسي يقود برشلونة لقلب الطاولة على إشبيلية

نجح برشلونة في قلب تأخره إلى فوز كبير على أرضية ملعب سانشيز بيزخوان، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في الجولة 24 من الدوري الإسباني.

سارت الدقائق الأولى بشكل هادئ بين الفريقين، مع محاولات من إشبيلية للتهديد دون خطورة حقيقية.

ومن هجمة مرتدة، خطف دفاع الفريق الأندلسي، كرة من ميسي، لتتواصل الهجمة من وسام بن يدر إلى القائد خيسوس نافاس الذي سجل هدفًا في لقاءه رقم 300 بالدوري الإسباني، بالدقيقة 22 من انفراد بالحارس، تير شتيجين.

لكن رد برشلونة جاء قوياً من الظهور الأول لهم من عرضية الكرواتي إيفان راكيتيتش، الذي أرسلها لميسي داخل منطقة الجزاء، ليسجلها الأرجنتيني بكل قوة على الطائر في أقصى الزاوية اليمنى معلنًا عن التعادل بعد 4 دقائق.

وقبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول، ومن تباطؤ دفاعي لبرشلونة، أرسل بابلو سارابيا، عرضية دون أدنى رقابة للأرجنتيني جابريل ميركادو الذي سجل هدف التقدم، لينهي الشوط الأول بتقدم إشبيلية 2-1.

وأجرى فالفيردي تغييرين مع بداية الشوط الثاني، بنزول سيرجي روبرتو وعثمان ديميبلي بدلاً من أرتورو فيدال ونيلسون سيميدو، لتعزيز قدرات برشلونة.

لتأتي التغييرات بثمارها بهدف ثاني في الدقيقة 67، من خطأ للحارس فاسيلك في تشتيت الكرة، لتتحول لمرتدة كتالونية، فمن عرضية من ديمبيلي سجل ميسي بيمناه هدفًا في أقصى الزاوية اليمنى.

الأرجنتيني كاد أن يسجل الهاتريك بعد 5 دقائق، بعد مجهود فردي من على الجهة اليمنى، لتمر تسديدته بجوار القائم.

ومع تراجع إشبيلية الفني والبدني، نجح برشلونة في تسجيل التقدم الأول في المباراة في الدقيقة 85، عبر تسديدة من ألانيا، ترتطم بالدفاع، لتجد ميسي الذي يضعها من فوق الحارس.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع، صنع الأرجنتيني هدفًا ببنية هدفًا للأوروجويائي لويس سواريز، الذي وضع الكرة من فوق الحارس التشيكي لينهي المباراة برباعية مقابل هدفين.

ليرفع ميسي رصيده من الأهداف إلى 25 في صدارة ترتيب هدافي الليجا، والهاتريك رقم 50 في مسيرته مع برشلونة والأرجنتين.

وليعزز برشلونة من صدارته في الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة بفارق 10 نقاط عن أتلتيكو مدريد، ويتوقف رصيد إشبيلية عند 37 نقطة في المركز الخامس.

زر الذهاب إلى الأعلى