أرقام زيدان تبعد إحتمال ريمونتادا يوفنتوس

يرفض يوفنتوس، رفع راية الاستسلام، أمام مضيفه ريال مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، خاصة بعد العودة التاريخية لمواطنه روما أمس، وإطاحته ببرشلونة الإسباني.

وخسر فريق “السيدة العجوز”، في مباراة الذهاب أمام بطل إسبانيا 0ـ3، فيما تمكن فريق العاصمة الإيطالية من الفوز على البارسا 3ـ0، أمس، ليعوض هزيمته ذهابًا في “الكامب نو”، 1ـ4.

ويأمل بطل الدوري الإيطالي، في صناعة معجزة كروية على حساب حامل لقب دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين بالتغلب علي ريال مدريد في عرينه ووسط جماهيره برباعية نظيفة، أو بفارق 4 أهداف من أجل العبور لنصف النهائي.

غير أن التاريخ ليس في مصلحة يوفنتوس من أجل تحقيق، عودة تاريخية في “سانتياجو برنابيو”، في حين أنه منذ تولي الفرنسي زين الدين زيدان تدريب الفريق الملكي، لم يتجرع أي خسارة أوروبية بملعبه.

وتعرض ريال مدريد تحت قيادة “زيزو”، لـ3 هزائم فقط، خلال 29 مباراة في دوري أبطال أوروبا، كانوا جميعًا خارج ملعب “سانتياجو برنابيو” بالخسارة ضد توتنهام 3-1 في دور المجموعات هذا الموسم، و2-1 أمام أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي تشامبيونز ليج الموسم الماضي، وضد فولفسبورج 2-0 في ذهاب ربع نهائي البطولة 2015 / 2016.

وخلال 13 مباراة للبلانكوس في سانتياجو برنابيو،لم يتمكن أي فريق، أن يخرج بشباك نظيفة من ملعب “الميرنجي”، بل اهتزت شباك كل الفرق.

وأيضا في الـ 29 مباراة التي قاد زيدان فيها ريال مدريد، مرة وحيدة فشل البلانكوس في التسجيل كانت ضد مانشستر سيتي بملعب “الاتحاد” في 26 أبريل/نيسان 2016، في نصف نهائي تشامبيونز ليج، باللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

إجمالا يحتاج فريق يوفنتوس لمستوى خيالي، من أجل تحقيق العودة التاريخية في ملعب “سانتياجو برنابيو”، في ظل الأرقام السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى