الدانمارك يتوج ببطولة كأس العالم لكرة اليد على حساب النرويج

توج المنتخب الدنماركي بطلاً للعالم في كرة اليد، بعدما فاز في المباراة النهائية على النرويج بنتيجة (31-22) والشوط الأول (18-11)، في اللقاء الذي جرى اليوم الأحد على أرضه وبين جماهيره، ليخطف اللقب العالمي الأول في سجلاته ويحفر المنتخب الاسكندنافي اسمه ضمن المتوجين بالذهب في المونديال للمرة الأولى في تاريخه.

ونجح أصحاب الأرض في تقديم أداء راقٍ في المباراة، واستحقوا نيل اللقب الأول في مباراة شهدت دعما جماهيريا غير مسبوق، في مقدمته الأمير فريدريك، ولي العهد الدنماركي، ونجلاه الأميران كريستيان وإيزابيلا.

ونجح الدنماركيون في فرض هيمنتهم على المجريات، وتفوقوا بفارق كبير في نهاية الحصة الأولى بلغ 7 أهداف ثم أطبقوا كامل سيطرتهم على الشوط الثاني، لينالوا اللقب العالمي ولينتهي اللقاء بنتيجة إجمالية (31-22). وهذه هي المرة الثانية التي تنال فيها النرويج الوصافة فيما لم تنجح في تسطير اسمها في قائمة أبطال العالم.

وقبل الموقعة النهائية تجلت الإثارة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فرنسا وألمانيا، إذ نجح الفرنسيون في تسجيل انتصار مثير في الثانية الأخيرة بفارق هدف وبنتيجة (26-25)، علماً أن الألمان تقدموا في الشوط الأول (13-9)، ليخطف الديوك الميدالية البرونزية في ختام المونديال

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى