لاعب من عائلة ملكية غانية يواجه الإمارات بكـأس آسيا!

يشارك في بطولة كأس آسيا المقامة في الإمارات، عدد من المنتخبات التي لم تتعود على اللعب في البطولة الكبيرة، ومنها منتخب قيرغيزستان، الذي يشارك في كأس آسيا للمرة الأولى.

مشاركة قيرغيزستان الأولى ليس الأمر “الأغرب” في البطولة، بل إن مشاركة لاعب ينحدر من عائلة ملكية في غانا، ضمن منتخب قيرغيزستان، قد تكون “المفارقة” الأغرب.

ويشارك مع المنتخب القيرغيزستاني المدافع دانييل تاغو، الذي ينحدر من عائلة ملكية غانية، ويعتبر والده ولي عهد أكبر القبائل في العاصمة الغانية أكرا.

وبعد عامين في ملاعب روسيا، قرر تاغو الانتقال للدوري القيرغيزستاني في 2005، ليلعب هناك ويحصل على جائزة أفضل لاعب في قيرغيزستاني، وتقوم الدولة بتجنيسه.

تاغو قرر اللعب للمنتخب القيرغيزستاني بعد حصوله على الجنسية، كما تزوج من امرأة قيرغستانية، حتى أصبح البلد القوقازي “وطنه الثاني” على حد قوله.

وفي لقاء مع موقع بطولة كأس آسيا، أكد تاغو أنه لم ينس جذوره “الملكية”، لكنه أحس بالألفة والراحة في قيرغستان، التي أصبحت وطنا ثانيا له.

وقال تاغو: “أبي هو ملك أحد أجزاء العاصمة أكرا.. ولكني دائما أفكر بقيرغيزستان.. أحب كل شيء هناك من الطعام للتراث لسكان البلاد”.

وسيواجه تاغو وزملاؤه في منتخب قيرغيزستاني البلد المضيف في البطولة الإمارات، بمباراة دور الـ16 مساء الاثنين.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى