موناكو الفرنسي يسعى للتعاقد مع مدافع كرواتيا وقطع الطريق على الاتحاد

تسعى إدارة نادي الاتحاد لدعم خط الدفاع بالفريق الأول لكرة القدم بكل قوة بعد المستويات الهزيلة التي ظهر عليها الخط الخلفي للعميد في مباريات الدوري والكأس والبطولة العربية.

وتحاول الإدارة الاتحادية الحصول على خدمات المدافع الكرواتي، وصيف بطل كأس العالم الماضية 2018، دوماغوي فيدا لاعب نادي بشكتاش التركي عبر مفاوضات بدأت منذ أسابيع.

وبحسب تقارير تركية فإن إدارة العميد عرضت 10 ملايين يورو إلى نظيرتها في بشكتاش، ولكن العرض قابله عرض مضاد من نادي موناكو الفرنسي بـ 12 مليون يورو.

ولكن لا يُتوقع أن يوافق بشكتاش على أي من العرضين ما لم ترتفع القيمة، فقد عرض نادي ليفربول الإنكليزي الحصول على خدمات فيدا نظير 15 مليون يورو ولكن بشكتاش رفض.

وبحسب صحف ومواقع تركية فإن المدير الفني الكرواتي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد سلافين بيليتش هو من طلب من نادي الاتحاد التعاقد مع فيدا.

يذكر أن بيليتش كان مدرباً لنادي بشكتاش في وقت سابق لمدة موسمين لم يحقق معهم أي لقب ثم انتقل إلى تدريب نادي وست هام الإنكليزي الذي كان لاعباً له قبل الاعتزال، وجلس مدرباً للنادي عامين أيضاً إلى نوفمبر من العام الماضي.

ووصف موقع “90min” نادي الاتحاد بأحد أغنى الأندية في المملكة العربية السعودية هذا الموسم، كما تحدث الموقع عن البداية السيئة للاتحاد في الدوري وأن النادي يريد تصحيح أوضاعه.

ويعد فيدا واحداً من أفضل المدافعين في العالم في الوقت الحالي وساهم في صعود المنتخب الكرواتي إلى نهائي كأس العالم أمام المنتخب الفرنسي في مونديال روسيا 2018، والذي أحرزته فرنسا.

ويرتبط فيدا بعقد يمتد لعام 2022 مع نادي بشكتاش، ولعب من قبل في الدوري الكرواتي عبر نادي دينامو زغرب وفي الدوري الأوكراني في نادي دينامو كييف ثم انتقل إلى تركيا عبر بوابة بشكتاش في يناير من العام الماضي.

وسيلعب الاتحاد غداً لقاء دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين أمام مضيفه نادي الوشم على ملعب الأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى