الحزن يخيم على بطولة أستراليا بسبب اعتزال موراي

بمزيج من الحزن والألم، علّق لاعبا التنس، السويسري روجيه فيدرر، والصربي نوفاك جوكوفيتش، الأحد، على إعلان البريطاني أندي موراي المصنف أول عالميا سابقا اعتزاله في 2019، بسبب آثار عملية جراحية كتن قد خذع لها قبل نحو عام.

وكان موراي قد أعلن الجمعة أنه سيضطر للاعتزال هذا العام، بعد أن خضع مطلع العام الماضي لعملية جراحية لمعالجة إصابة في الورك أبعدته لأشهر. وعاد البريطاني إلى الملاعب في منتصف 2018 ليحقق بداية صعبة وغير موفقة إلى حد كبير، قبل أن يبتعد مجددا في سبتمبر.

وقال في مؤتمر صحفي: “يمكنني أن ألعب لكن مع قيود. وجود هذه القيود والألم يمنعاني من التمتع بالمنافسة أو التمارين”.

وعشية انطلاق منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، وجه اللاعبان تحية إلى اللاعب البريطاني. وقال فيدرر حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20): “شعرت بخيبة أمل وحزن لمعرفة أننا سنخسره في مرحلة معينة خلال الأشهر المقبلة”.

وأضاف: “سنخسر الجميع في مرحلة ما، لكن (ما يختلف في حالة موراي) هو معرفة أن هذا الأمر بات محسوما”، لاسيما وأن ذلك يعني قرب نهاية مرحلة “الأربعة الكبار” في اللعبة، أي فيدرر نفسه وجوكوفيتش المصنف أول عالميا حاليا، إضافة الى الإسباني الثاني عالميا رافايل نادال.

وتابع السويسري البالغ من العمر 37 عاما: “بالطبع شكل الأمر صدمة قوية بالنسبة إلينا لأننا نعرف أندي جيدا (…) هو شاب جيد، دخل قاعة المشاهير، أسطورة. فاز بكل شيء أراد أن يفوز به. الجميع يرغب في أن يستبدل مسيرته بالمسيرة التي حققها (موراي)”.

من جانبه، قال جوكوفيتش الذي خاض هذا الأسبوع مباراة تحضيرية مع موراي المتوج بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى، إن معاناة الأخير مع الآلام كانت واضحة، وأضاف: “لا داعي للنزول إلى أرض الملعب لتلاحظ أنه يعاني، إنه لا يتحرك بالطريقة التي كان يقوم بها عادة”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن “جوكو” قوله: “رأينا على مدى أعوام أن أندي كان أحد أفضل اللاعبين من ناحية اللياقة البدنية، يركض حول الملعب، دائما ما يتمكن من متابعة الكرات”.

وأضاف الصربي الذي يبلغ من العمر 31 عاما: “أعتقد إلى حد ما أننا متشابهان. مسارنا في عالم التنس الاحترافي كان مماثلا إلى حد ما (…) عيد ميلاده يصادف قبل أسبوع من عيد ميلادي. نشأنا معنا نشارك في دورات الناشئين. خضنا العديد من المباريات المثيرة”.

وتابع: “من الطبيعي أن رؤيته يعاني إلى هذا الحد واختباره هذا الكم من الألم، هو أمر محزن ويؤلمني بصفتي صديق قديم له، وزميل، ومنافس”.

وأردف النجم الصربي قائلا:”سأحمل معي ذكريات جميلة من الملعب وخارجه. الأمر محزن”.

زر الذهاب إلى الأعلى