خمس مهاجمين على رادار ريال مدريد

يعيش ريال مدريد الإسباني حالة من الفقر التهديفي على المستوى الهجومي حاليًا، ويُعد الموسم الحالي هو الأسوأ للفريق منذ موسم 2006-2007، إذ استطاع الفريق تسجيل 55 هدفًا فقط في 27 مباراة خاضها بمختلف المناسبات.

وأما على الصعيد المحلي فاستطاع لاعبو «المرينجي» تسجيل 24 هدف فقط حتى يومنا الحالي في المباريات التي خاضها الفريق بدوري الدرجة الأولى الإسباني، أي نصف عدد الأهداف الذي أحرزها خصمه الأبدي برشلونة، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ موسم 1993-1994، وللخروج من تلك الأزمة الحالية، فيجب على الإدارة «الملكية» أن تدخل سوق الانتقالات الشتوية المقبلة بحثًا عن مهاجم «طاريء» قادر على سد ولو جزء بسيط من الثغرة الهجومية التي خلقها رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.

وفي هذا السياق أشارت بعض التقارير والأنباء الصحفية إلى أن هناك خمسة مهاجمين على رادار ريال مدريد، وأنه قد يسعى للتعاقد مع أحدهما خلال سوق الانتقالات الشتوية الذي سينطلق في الثاني من يناير المقبل.

إيكاردي

ارتبط اسم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، باسم ريال مدريد خلال سوق الصيف الماضي، وكانت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» قد أكدت منذ عدة أيام أن المهاجم الأرجنتيني سيقوم بتجديد عقده مع «النيراتزوري» بداية العام المقبل، وهو الأمر التي نفته زوجة اللاعب ووكيلة أعماله في الوقت نفسه.

وعلى الرغم من رغبة إدارة إنتر ميلان في تجديد تعاقد مهاجمها المخضرم، إلا أن الأنباء والتقارير تُشير إلى أن «المرينجي» يرغب في خطف خدماته لحل المشكلة الهجومية التي حلت بالفريق منذ رحيل «الدون».

فيرنر
يُعد تيمو فيرنر، مهاجم فريق لايبزيج الألماني، أحد الأسماء التي ارتبطت بريال مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، وعلى الرغم من عدم وصوله إلى قمة مستواه رفقة منتخب ألمانيا، إلا أنه أحد عناصر الفريق الأساسية.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تردد اسم اللاعب مرة أخرى وارتباطه بالفريق «الملكي»، وعلى الرغم من القيمة السوقية الكبيرة للاعب، والتي تبلغ 65 مليون يورو وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت»، إلا أن التقارير تُشير إلى أنه سيكلف الخزينة «الملكية» 20 مليون يورو، وهي القيمة التي ستكون في متناول يد ريال مدريد.

بياتيك
يُعد البولندي كرزيستوف بياتيك، مهاجم فريق جنوة الإيطالي، أحد أفضل اللاعبين بالدوري الإيطالي، إذ استطاع حتى الآن تسجيل 13 هدفًا بمختلف المباريات التي خاضها فريقه بالنسخة الحالية من الـ «كالتشيو».

وأشارت بعض التقارير إلى أن ريال مدريد يتابع اللاعب منذ مدة، ونظرًا لقوته الفنية والبدنية، فضلًا عن قيمته المالية الضئيلة والتي تقدر بـ 15 مليون يورو، فإن الأيام القليلة المقبلة قد تشهد تحرك ريال مدريد في محاولة منه لضمه.

يورينتي
يعيش الإسباني فيرناندو يورينتي، مهاجم فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أوقات عصيبة رفقة «السبيرز»، إذ لا يشارك اللاعب في تشكيلة فريقه الأساسية، وهو الأمر الذي جعله يفكر في الرحيل خلال الانتقالات الشتوية، وقد عبر اللاعب منذ عدة أسابيع عن رغبته في العودة مرة أخرى إلى «الليجا».

وأكدت بعض التقارير أن أتلتيك بلباو يُعد المرشح الأول للظفر بخدمات اللاعب الإسباني، وعلى الرغم من استبعاد اللاعب عن الانضمام إلى ريال مدريد في صيف العام الماضي، إلا أن الأيام الماضية شهدت ورود اسمه على الساحة في محاولة من «المرينجي» لحل المشكلة الهجومية للفريق.

باس دوست
يعيش الهولندي باس دوست، مهاجم فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي، أحد أفضل مواسمه في مسيرته، إذ استطاع تسجيل 15 هدفًا سجلها في الـ 14 مباراة التي خاضها الفريق بالدوري البرتغالي، ويتميز اللاعب بالعديد من المميزات الهجومية، والتي يُعد أبرزها قوته على الالتحامات الهوائية، والتي يُساعده بها طوله الفاره.

وفي مايو الماضي طالب اللاعب من إدارة ناديه السماح له بالرحيل إثر تعدي جمهور فريقه عليه، وتُشير بعض التقارير إلى أن ريال مدريد يضع اللاعب على راداره كأحد الخيارات الطارئة التي قد يلجأ لتفعيلها.

زر الذهاب إلى الأعلى