ميسي يعادل رونالدينيو وصلاح وبرشلونة يصل إلى رقم سوسيداد

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لتحقيق فوزًا هامًا على نظيره ليغانيس، بثلاثة أهداف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني.

وتمكن ميسي من إحراز ثلاثة أهداف في المباراة، ليقترب برشلونة خوة أخرى من حسم لقب الدوري بتصدره لجدول الترتيب برصيد 79 نقطة وبفارق 13 نقطة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.

ونجح النجم الأرجنتيني في معادلة رقم البرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة السابق، وذلك بعد تسجيله هدفًا من ركلة حرة أمام ليغانيس، ليصبح ثاني لاعب يتمكن من تسجيل ستة أهداف من كرات ثابتة خلال موسم واحد بالدوري الإسباني، حيث تمكن البرازيلي من تحقيق الرقم ذاته خلال موسم 2005-2006.

كما تمكن ميسي في معادلة أهداف النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، في سباق الحذاء الذهبي هذا الموسم بعدما وصل للهدف رقم 29.

ويحتل ميسي البالغ من العمر 30 عامًا صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 29 هدفًا خلال مشاركته في 30 مباراة، متفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ22 هدفًا.

يذكر أن برشلونة كان قد وصل إلى المباراة رقم 38 دون هزيمة في الدوري، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم ريال سوسيداد موسم 1979- 1980.

 

 

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى