جمعية ” المرأة إنجازات وقيم ” تنظم يوميا رياضيا متميزا بجماعة تغجيجت

نظمت جمعية ” المرأة ، إنجازات وقيم ” ، التي ترأسها البطلة العالمية السابقة نزهة بدوان، أمس الجمعة، بجماعة تغجيجت ( إقليم كلميم) يوما رياضيا استثنائيا، ضمن برنامجها لموسم 2018 – 2019، سعيا إلى التحسيس بأهمية الرياضة لدى مختلف شرائح المجتمع والفئات العمرية وتعميم ممارسة النشاط البدني.

ففي أجواء احتفالية وسط الأهازيج الشعبية أقيمت فعاليات هذه التظاهرة الرياضية بفضاءات ساحة الحرية وثانوية العرفان التأهيلية وإعدادية النخيل بجماعة تغجيجت، والتي شملت أنشطة رياضية وترفيهية وتربوية ، فضلا عن ألعاب تقليدية، بحضور ممثلي السلطة المحلية والهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني .

وقد استفاد من الورشات المنظمة في إطار قافلة الرياضة للجميع مئات من الصغار والصغيرات الذين مارسوا أنشطة رياضية وحركات بدنية إلى جانب عشرات النساء اللواتي شاركن في تظاهرة للمشي أو رافقن فلذات أكبادهن، حيث عاشوا لحظات ممتعة وتفاعلوا مع مؤطرات ومؤطري الورشات بشكل كبير.

وقد استحسن المستفيدون من الورشات الرياضية والتربوية تنقل القافلة عند السكان لتتيح لهم الفرصة لممارسة الرياضة، كلّ حسب قدراته، وطاقاته بحثا عن صحّة أفضل، وحيوية أكبر، بفضل شحنة الطّاقة التي يكتسبونها، والتي ستمكنهم بالتالي من المساهمة بدورهم في نشر ثقافة تعاطي الأنشطة البدنية .

وفي هذا السياق قالت سميرة أوبلا، رئيسة جمعية الكرامة النسوية للتنمية والتضامن بجهة كلميم واد نون ، إن هذه التظاهرة التي تم تنظيمها بتعاون مع جمعيتها ، تروم تشجيع النساء والصغيرات والصغار بهذه المنطقة شبه النائية على ممارسة الرياضة بجميع أنواعها وفضائلها، خاصة لما لها من فوائد جمة على الصحة والعقل .

وسجلت المساهمة الفعلية والفعالة للعنصر النسوي في إنجاح هذا اليوم الرياضي الاستثنائي بجماعة تغجيجت، ولاسيما من خلال جمعية الكرامة للتنمية والتضامن والجمعية المغربية للمرأة النموذج وتعاونية أركان أودرار وجمعية المرأة لنكاب.

واعتبرت أن من شأن تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية التحسيسية ، وهي الثالثة من نوعها في جماعة تغجيجت، خلق دينامية رياضية بالمنطقة التي تزخر بطاقات واعدة ، معددة الفوائد الجمة لممارسة الرياضة التي تمثل مجالا خصبا للتربية المتوازنة وتفتح الشخصية واحترام الآخر ونبذ الظواهر المنافية للأخلاق والقيم، فضلا عن كونها عاملا أساسيا من العوامل الميسرة للاندماج الاجتماعي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى