بالأرقام: سولاري في مواجهة لوبيتيغي.. هل حقا ربح الريال الرهان؟

ربح نادي ريال مدريد الإسباني رهانه على المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري والذي تم تعيينه على رأس القيادة الفنية، خلفاً للمدرب المقال من منصبه جولين لوبيتيغي.

صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عقدت مقارنة بين أرقام لوبيتيغي مع ريال مدريد ونتائج خليفته سولاري في قلعة سانتياغو بيرنابيو منذ توليه المهمة الصعبة.

لوبيتيغي تولى منصب المدير الفني للريال، خلفاً للفرنسي زين الدين زيدان في الصيف الماضي، قبل إنطلاقة الموسم الحالي، حيث قاد الميرينجي في 14 مباراة.

وحقق المدرب المقال من تدريب منتخب إسبانيا قبل ساعات من بداية مشوار لاروخا في كأس العالم 2018 بروسيا، نتائج كارثية مع العملاق الإسباني في المباريات الـ14، حيث فاز في 6 لقاءات وخسر مثلهما وتعادل في مواجهتين.

لوبيتيغي الذي خسر لقب كأس السوبر الأوروبي مع الملكي في مواجهة الجار والغريم التقليدي أتليتكو مدريد، عانى معه الفريق من عقد تهديفي وخلل دفاعي كبير، حيث أحرز 21 هدفاً واستقبلت شباكه 20 هدفاً.

على الجانب الأخر، حقق الأرجنتيني سولاري نجاحات مرضية للإدارة الملكية في مهمته الأولى مع الفريق، محققاً أرقاماً مميزة حسنت من موقف حامل لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ولكن الحقيقة هي أن ريال مدريد لم يتحسن كثيرًا مع رحيل لوبيتيغي، ووصول الأرجنتيني سولاري، حيث أنه في الواقع ، كلاهما عانى من هزائم مؤلمة في كل من الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

فتعرض الريال للهزيمة مع لوبيتيغي من قبل إشبيلية وبرشلونة، بينما سقط الأبيض مع سولاري أمام إيبار بثلاثة أهداف نظيفة في منافسات الليجا.

وعلى الصعيد الأوروبي ، لم يتمكن كلا المدربين من التغلب على سسكا موسكو الروسي ، حيث تلقى جولين هزيمة قاسية على الأراضي الروسية، الأمر الذي قلل من ثقة النادي في عمله على رأس مدريد، وهو نفس الأمر الذي تكرر على يد سولاري الذي خسر أمام نفس الفريق الروسي في ختام دور المجموعات بثلاثية نظيفة، ولكن هذه المرة في سانتياغو بيرنابيو بمدريد وأمام حشد جماهير الفريق.

لكن استعاد الفريق الثقة جزئياً مع سولاري بعد غزو كأس العالم في أبو ظبي حيث سحق الياباني كاشيما في نصف النهائي والعين الإماراتي في المباراة النهائية، ليتوج باللقب في النهاية.

الأمور ستكون مختلفة حول مستقبل سولاري في شهر يونيو المقبل، حينما يتم الكشف عن الفائز بلقب الدوري الإسباني، وكذلك موقف الفريق في رحلة الدفاع عن لقب الشامبيونزليج الذي توج به في السنوات الثلاث الأخيرة.

يذكر أن ريال مدريد يضع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، يعد على رأس اهتمامات ريال مدريد في الصيف المقبل لتولي القيادة الفنية للفريق، وهو أمر لن يكون سهلاً في ظل صعوبة التفاوض مع دانييل ليفي رئيس السبيرز.

زر الذهاب إلى الأعلى