تهديد إيراني بالانسحاب من مواجهة مصر في كأس العالم

حجم الخط:

هدد المنتخب الإيراني بعدم استكمال مباراته أمام مصر، المقررة فجر السبت ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس العالم 2026، في حال شهدت المواجهة رفع أعلام قوس قزح أو أي شعارات يعتبرها الطرف الإيراني ذات طابع سياسي أو اجتماعي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن السماح للجماهير برفع أعلام قوس قزح خلال المباراة التي ستقام في مدينة سياتل، بالتزامن مع فعاليات “فخر سياتل”، وهو ما أثار اعتراض الاتحادين المصري والإيراني، اللذين أكدا في وقت سابق رفضهما إدخال مثل هذه المظاهر إلى أجواء المباراة.

وقال وزير الرياضة الإيراني، أحمد دنيامالي، إن بلاده أبلغت “فيفا” بشكل واضح أنها ستأمر المنتخب بمغادرة أرضية الملعب وإيقاف المباراة إذا تعرض اللاعبون أو البعثة لأي “إهانات سياسية أو شعارات غير مصرح بها”، مؤكدًا أن المنتخب الإيراني حضر للمنافسة الرياضية فقط، وليس للتعامل مع قضايا لا تنسجم مع مبادئه.

وأضاف الوزير الإيراني أن أمن وكرامة اللاعبين يمثلان أولوية، داعيًا الاتحاد الدولي والجهات المنظمة إلى ضمان إقامة اللقاء في أجواء رياضية بعيدًا عن أي استفزازات أو رسائل سياسية أو اجتماعية.

عن الكاتب: غيث إسلام