رقم قياسي لنايمار في دوري أبطال أوروبا

حقق النجم الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، رقمًا قياسيًا جديدًا، بعدما أصبح أكثر لاعب برازيلي تسجيلا للأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتمكن نيمار من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 40 من عمر مباراة فريقه باريس سان جيرمان أمام فريق النجم الأحمر الصربي في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-4 لصالح نادي العاصمة الفرنسية، ليعتلى صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، بعد نهاية منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دوري أبطال أوروبا «الشامبيونزليج».

وبهدف نيمار في مرمي النجم الأحمر وصل للهدف رقم 32 له في دوري أبطال أوروبا، متفوقًا على مواطنه اللاعب السابق ريفالدو الذي كان يشاركه في الصدارة قبل هذه المباراة برصيد 31 هدف.

وتجاوز نيمار، البالغ من العمر 26 عاما، أيضا اللاعب السابق كاكا بفارق هدفين، وبفارق ثلاث أهداف عن اللاعب السابق ماريو جاردل.

يذكر أن نيمار سجل هذا الموسم في دوري الأبطال حتى الآن 5 أهداف، وبأقل بهدف عن الموسم الماضي الذي سجل خلاله 6 أهداف قبل خروج فريقه على يد نادي ريال مدريد الإسباني من الدور ثمن النهائي من البطولة، وذلك عقب وصوله إلى النادي الباريسي قادما من نادي برشلونة بعد دفع الشرط الجزائي في عقده من قبل إدارة باريس سان جيرمان والذي قدرت قيمته 222 مليون يورو.

وترجع باقي أهداف نيمار التي سجلها في الشامبيونز مع نادي برشلونة الذي قدم له من نادي سانتوس البرازيلي، وسجل بقميص البلوجرانا 21 هدف خلال أربع مواسم دافع خلالهم عن ألوان النادي الكتالوني.

ولعب ابن السيليساو في دوري الأبطال في 53 مباراة ساهم خلالهم بتسجيل 32 هدف وصنع 19 هدف أخرين، وكان أخر صناعة هدف له، اليوم الثلاثاء، أمام النجم الأحمر بعد تمريرة رائعة لزميله الفرنسي الشاب كيليان مبابي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى