جنوب افريقيا تفرش طريق المغرب نحو تنظيم “الكان”

أكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم أن بلاده ليست قادرة ماديًا على استضافة بطولة أمم إفريقيا 2019 , والتي سحبها من الكاميرون بسبب تأخر الأشغال اضافة لبعض المخاوف الأمنية .

وأكد دومينيك تشيمافي أنه سيكون من الصعب على بلاده استضافة البطولة، إلا إذا قرر «كاف» إمدادهم بالتمويل اللازم لإقامتها، بسبب المشاكل المالية التي تمر بها البلاد.

وقال تشيمافي في تصريحات نقلها موقع «بريلا» النيجيري: «لقد شاهدنا التقارير الخاصة بتنظيمنا للبطولة، لكن لا يمكن أن ننسى أن رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي من أحد أعضاء اللجنة التنفيذية في كاف , لكن بالنظر إلى الوضع القائم، فإننا سنحتاج إلى التنسيق مع وزير الرياضة، والتنسيق مع الاتحاد الإفريقي، لأن الوقت قصير للغاية، وعملية التقديم لاستضافة البطولة ستتغير».

وتابع عن الوضع المادي الحالي في جنوب إفريقيا: «مع موقفنا المالي الحالي، فإننا لسنا جاهزين».

يذكر أن جنوب إفريقيا استضافت بطولة أمم إفريقيا 2013، وهي النسخة التي كان مقرر إقامتها في ليبيا، بسبب الأوضاع الأمنية التي أدت إلى قرار من «كاف» لسحب تنظيم البطولة من ليبيا.

وتأتي تصريحات تشيمافي لتفتح الباب أمام المغرب لاستضافة البطولة، خاصة وأنها كان من المقرر أن تستضيف بطولة أمم إفريقيا 2015، لكن تفشي فيروس إيبولا في القارة السمراء خلال ذلك الوقت، وخوف الحكومة المغربية من انتشار المرض فيها أدى إلى انسحاب المغرب من التنظيم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى