تفاصيل تجديد عقد دي خيا

أشارت بعض الأنباء الصحفية الصادرة اليوم إلى أن نادي مانشتسر يونايتد الإنجليزي جدد تعاقد الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى الفريق، لمدة موسم آخر مثلما ينص عليه عقد اللاعب مع النادي الإنجليزي.

وأكدت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن إدارة «الشياطين الحمر» عملت على تجديد عقد اللاعب لمدة عام لكي لا يرحل عن الفريق الصيف المقبل بشكلٍ مجاني، إذ ترغب عدد من الأندية الأوروبية في الحصول على خدماته، يُعد أبرزها يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ولم تدع الصحف الإنجليزية أن يمر هذا الأمر دون الإشارة إلى بديل دي خيا المحتمل في مركز حراسة مرمى أسطورة إنجلترا مانشستر يونايتد، وفي هذا السياق نشرت صحيفة «آينيوز» على غلافها الرئيسي أن إدارة «الشياطين الحمر» تبحث عن بديل لدي خيا، وأن هناك اسمان مطروحان على الساحة، وهما السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، وجوردان بيكفورد، حارس مرمى إيفرتون الإنجليزي.

وقالت الصحيفة الإنجليزية في تقريرها إنه على الرغم من رغبة البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق الإنجليزي، وإدارة النادي في بقاء ديفيد دي خيا، إلا أن النادي يدرس في الوقت الحالي احتماليات التعاقد مع أحد حراس المرمى المخضرمين، وأن بيكفورد وأوبلاك يُشكلان نقطة قوى كبيرة وأنه سيعمل على التعاقد مع أحدهما في حالة فشله في إقناع عملا إسبانيا بالبقاء رفقة ناديه الحالي.

وأما بالنسبة إلى إمكانية الحصول على خدمات أوبلاك ليكون بديلًا لدي خيا، فقد أكدت «آينيوز» أن الحارس السلوفيني لم يجدد تعاقده رفقة فريقه حتى الآن، ومن ثم فإن شرطه الجزائي، والتي تبلغ قيمته 100 مليون يورو، لم يتغير.

وفي سياق متصل أشارت الصحيفة إلى أن الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، يُعد المرشح الثالث ليحل محل دي خيا في مركز حراسة مرمى الفريق.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى