برشلونة يتصدر الفرق الأكثر إنفاقا على رواتب اللاعبين اروبيا

تصدر نادى برشلونة قائمة أكثر الأندية الأوربية إنفاقا على رواتب اللاعبين والمدربين، وذلك بناء على الإحصائية، التي تم الكشف عنها للموسم الماضي 2017-2018.

ففي الموسم الماضي، حقق البارصا الفوز بلقب الدوري الإسباني للمرة الثالثة خلال 4 مواسم، كما حصد لقب كأس ملك إسبانيا، بالفوز على إشبيلية في النهائي بخماسية.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن إدارة النادي الكتالوني أنفقت ما يقرب من 487 مليون أورو على الرواتب في الموسم الماضي، ليتفوق البارصا على جميع الأندية الأوروبية، بفارق كبير، حيث يأتي في المرتبة الثانية غريمه ريال مدريد، بفارق نحو 92 مليون أورو.

وأشارت الصحيفة أن إنفاق البارصا على رواتب اللاعبين زاد الموسم الماضي بنسبة 43% عن الموسم الذي سبقه.

ويتقاضى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 15% من إجمالي إنفاق برشلونة على رواتب لاعبيه.

ومن المفارقات أن نادى جيرونا يدفع رواتب للاعبيه 10 ملايين أورو سنويا، وهو الأقل الأندية إنفاقا في الدوري الإسباني، ولا توجد مقارنة على الإطلاق بين ما يدفعه، وبين مال يتقاضاه نجوم البارصا.

ويحتل نادى مانشستر يونايتد صدارة الأندية الإنجليزي من حيث الانفاق على الرواتب، والثالث على مستوى أندية أوروبا بمبلغ 337 مليون أورو سنويا، بفارق يصل إلى 150 مليون أورو عن برشلونة، بحكم ـن الريال يحتل المركز الثاني بـ 395 مليون أورو.

وعلى الرغم من الراتب الكبير، الذي يتقاضاه النجم البرازيلي نيمار في باريس سان جيرمان، إلى أن النادي الفرنسي يأتي في المرتبة الرابعة بمبلغ 272 مليون أورو، ويأتي ترتيبه الخامس من بين أندية أوروبا، بعد مانشستر سيتي الرابع والذي يدفع للاعبيه أقل مما نفقه البارصا بنحو 200 مليون أورو.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى