سيلتا فيغو يعين رسميا كاردوزو مدربا للفريق

قرر نادي سلتا فيجو تعيين المدير الفني البرتغالي ميجيل كاردوزو بدلًا من الأرجنتيني أنطونيو محمد المقال من منصبه بعد خسارة الفريق على أرضه ضد ريال مدريد 2-4 في الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، الأحد الماضي.

وتولى أنطونيو محمد تدريب فيجو منذ مطلع الموسم الحالي وخاض الفريق بإشرافه 12 مباراة ففاز 3 مرات وتعادل 5 مرات ومني بأربع هزائم , أما كاردوزو فكان مدربًا لنانت الفرنسي منذ مطلع الموسم الحالي قبل أن يقال من منصبه بعد ثماني مباريات فقط.

وسبق لكاردوزو أن أشرف على تدريب ريو أفي البرتغالي وقاده للفوز في 20 مباراة و7 تعادلات و15 هزيمة , وكان الانتصار الذي حققه ريال مدريد على فريق سيلتا فيجو في المباراة التي جمعت كلا الفريقين على ملعب «بالايدوس» بالجولة الثانية عشر من دوري الدرجة الأولى الإسباني، هو السبب في الإطاحة بالأرجنتيني أنطونيو محمد، المدير الفني السابق لسيلتا فيجو، وجهازه الفني، هذا بالإضافة إلى نتائج الفريق السيئة واحتلاله المركز الـ 14 بجدول ترتيب «الليجا».

وأعلنت إدارة النادي مساء الإثنين عبر بيان رسمي عن الإطاحة بأنطونيو محمد وجهازه الفني، قائلة «أنطونيو محمد وجهازه الفني لن يستمروا مع فريق سيلتا فيجو بعدما تم الاتفاق معهم على الرحيل عن كيان سيلتا فيجو، ويود النادي أن يعبر عن خالص امتنانه للمدرب الأرجنتيني ومساعديه جوستافو ليما وجوليان تارتاجليا وكارلوس ماسا وكلاوديو كيني وخوليو هيزي على العمل والاحترافية والمجهود الذي أظهروه خلال مرحلتهم في فريق سيلتا».

وتابع في بيانه: «نادي سيلتا فيجو يتمنى لجميعهم تحقيق نجاحات كبيرة في المستقبل تتعلق بحياتاهم الاحترافية والشخصية».

كما احتل كاردوزو أيضًا منصب مساعد المدير الفني في عدد من الأندية كسبورتينج براجا وسبورتينج لشبونة البرتغاليان وديبورتيفو لا كورونيا الإسباني وشاختار دونيستك الأوكراني.

الجدير بالذكر أن سيلتا فيجو يحتل المركز الرابع عشر بجدول ترتيب «الليجا»، بعدما تمكن من تحقيق الانتصار في ثلاث مباريات فقط، وتعادل في خمس مباريات، بينما واجه شبح الهزيمة في أربع مباريات، وكانت آخر هزيمة واجهها الفريق بالأمس، إذ سقط أمام ريال مدريد بأربعة أهداف لهدفين.

زر الذهاب إلى الأعلى