ارقام مثيرة في مباراة نابولي وباريس سانجرمان

خطف فريق نابولي نقطة ثمينة من ضيفه باريس سان جيرمان بعدما تعادل معه بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب «سان باولو»، بالجولة الرابعة للمجموعة الثالثة لـ دوري أبطال أوروبا.

تقدم خوان بيرنات لسان جيرمان في الدقيقة 47 من الشوط الأول، وتعادل لنابولي لورينزو إنسيني بالدقيقة 63 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة حصد كل فريق نقطة أضافها لحسابه في جدول ترتيب المجموعة، وتساوى نابولي مع ليفربول في الصدارة برصيد 6 نقاط ويأتي باريس سان جيرمان ثالثاً برصيد 5 نقاط، وأخيراً ريد ستار بلجراد الصربي في المركز الرابع بأربع نقاط بعد الانتصار المثير الذي حققه على ليفربول اليوم بثنائية نظيفة.

وشهدت المباراة اليوم عدة أرقام مثيرة بين الفريقين أبرزها ما يلي:

إنسيني يتوهج

لورينزو إينسيني نجح بشكل مباشر في تسجيل 11 هدفاً لفريقه نابولي في آخر 9 لقاءات بجميع المسابقات حيث سجل 8 وصنع 3 آخرين.

إنسيني تمكن من التسجيل ثلاث مرات متتالية في دوري أبطال أوروبا وذلك للمرة الأولى في مسيرته: حيث سجل أمام ليفربول، وباريس سان جيرمان مرتين بالجولة الثالثة والرابعة.

إنسيني نجح في تسجيل رقماً تاريخياً للاعبين الإيطاليين حيث بات أول لاعب يسجل في خمس مباريات متتالية في المسابقة.

هامسيك ينضم لقائمة الأرقام

خاض اللاعب مارك هامسيك، مباراته رقم 512 بقميص نادي نابولي في جميع البطولات، متخطياً الرقم القياسي المسجل باسم جوسيبي بروسكولوتي (511 مباراة)، ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة بقميص نادي نابولي في جميع المسابقات.

مبابي يسجل رقماً خاصاً

ومن جانبه واصل اللاعب الفرنسي كيليان مبابي تقديمه لمستويات متميزة حيث ساهم في 17 هدف في آخر 18 لقاء ببطولة دوري أبطال أوروبا، سجل 12 هدفاً وصنع 5 آخرين.

بيرنات يقص شريط أهدافه مع بي إس جي

سجل خوان بيرنات هدفه الأول في دوري الأبطال منذ ديسمبر 2016، في مباراة فريقه التي خسرها بايرن ميونيخ أمام روستوف بثلاثية مقابل هدفين.

خوان بيرنات سجل هدفه الأول في أي مسابقة بقميص باريس سان جيرمان.

بوفون رابع أكبر اللاعبين مشاركة

جانلويجي بوفون أصبح رابع أكبر لاعب مشاركة في مباريات دوري الأبطال «40 عام – 282 يوم» بعد «ماركو بالوتا ( 43 سنة – 252 يوم )، أوليكسندر شوفكوفسكي ( 41 سنة – 255 يوم )، مارك شوارزر ( 41 سنة – 206 يوم )، جينالويجي بوفون ( 40 سنة – 282 يوم)».

زر الذهاب إلى الأعلى