اشرف حكيمي وصلاح مرشحان لجائزة افضل لاعب في الجولة 3 من دوري الأبطال

أعلنت لجنة المسابقات الخاصة ببطولة دوري أبطال أوربا عن اللاعبين المتنافسين على لقب أفضل لاعب في الجولة الثالثة من البطولة القارية.

وجاء المرشحون النهائيون لهذه الجائزة المغربي اشرف حكيمي ظهير فريق بروسيا دورتموند الألماني والمصري محمد صلاح واللذان ينافسان الإسباني ديفيد سيلفا قائد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والبوسني إيدين دزيكو مهاجم فريق إيه إس روما الإيطالي.

أشرف حكيمي

اللاعب المغربي المعار من ريال مدريد إلى «أسود الفيستفياليا» شارك في مباراة فريقه بالأمس بأكملها أمام فريق أتلتيكو مدريد على ملعب «سيجنال أدونا بارك» في ألمانيا، وقدم أداء جيد، ليتوج مجهوده بصنع ثلاثة أهداف من الأربعة أهداف التي أحرزها «الجراد الأصفر في المباراة» , الفوز جعل الفريق الألماني يحتل المركز الأول في المجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط، متقدماً على «الروخي بلانكوس» صاحب الوصافة برصيد 6 نقاط.

محمد صلاح

اللاعب المصري شارك في مباراة «الريدز» أمام النجم الأحمر الصربي لمدة 74 دقيقة، قبل أن يخرج ويشترك الإنجليزي دانيل ستوريدج بدلاً منه، لكنه خلال الدقائق التي لعبها، تمكن من قيادة فريقه للفوز برباعية نظيفة، بعدما أحرز الهدفين الثاني والثالث في المباراة، في الدقيقتين 45 و51.

ليفربول بعد الفوز اعتلى صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بعدما تعادل فريقا نابولي وباريس سان جيرمان في المباراة التي أقيمت بينهما.

إيدين دجيكو

المهاجم صاحب الـ32 قاد «ذئاب العاصمة» للفوز في مباراته أمس على سيسكا موسكو الروسي، في المباراة التي أقيمت على ملعب «الأوليمبيكو» في إيطاليا، بثلاثة أهداف نظيفة.

إيدين تمكن من إحراز هدفي فريقه الأول والثاني في الدقيقتين 30، و43 من عمر المباراة، قبل أن ينهي سينجيز أوندير في الدقيقة 50، والذي صنعه المهاجم البوسني أيضاً، ليكون العملاق شارك في الثلاثة أهداف.

الفوز صعد بروما إلى المركز الأول في المجموعة، برصيد 6 نقاط متساوياً مع ريال مدريد في النقاط، ومتفوقاً عليه في الأهداف.

ديفيد سيلفا

قائد «السيتيزنز» لعب مباراة فريقه بالكامل أمام شاختار دونيتسك، والتي أقيمت على ملعب «دونباس أرينا» في أوكرانيا، وأحرز الهداف الأول في الدقيقة 30، ليفتح الباب بعد ذلك لفوز الفريق الإنجليزي بثلاثية نظيفة.

على الرغم من عدم إحراز اللاعب صاحب الـ32 عاماً سوى هدف واحد، إلا أنه حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما شكل خطورة كبيرة على الفريق المنافس، ليحصل على تقييم 9.5 عن أدائه في المباراة.

الفوز جعل «السماوي» يصعد إلى المركز الأول برصيد 6 نقاط، مستغلاً تعادل ليون الفرنسي مع هوفنهايم الألماني، ووصول رصيد الأول إلى النقطة الخامسة في وصافة المجموعة.

زر الذهاب إلى الأعلى