بوفون: من الخطأ وضع حد لمسيرتي الآن.. ولا أعرف موعد فعل ذلك

كد الحارس الدولي الإيطالي جانلويجي بوفون حارس مرمى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أنه لا يعرف موعد نهاية مسيرته في ملاعب كرة القدم.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية أكد بوفون في تصريحاته أنه سيكون من الخطأ وضع حداً لمسيرته المهنية، وهو أمر محبط بسبب المفاهيم الخاطئة حول حراس المرمى.

وكان من المتوقع أن يتقاعد الحارس الأسطوري الإيطالي عندما ينتهي عقد يوفنتوس معه في الصيف ، بعد وصوله إلى سن الأربعين، لكنه قرر الانتقال إلى باريس سان جيرمان.

وعلق بوفون على هذا الأمر قائلاً : لقد تعلمت في السنوات الأخيرة أنه سيكون من الخطأ وضع حداً لمسيرتي في ملاعب كرة القدم.

الحارس المخضرم أضاف : في عمر 32 عاماً ظننت أنني سألعب حتى 35 سنة، بعد ذلك ، كانت الظروف تُشجعني للبقاء في الملعب، ثم قلت لنفسي سأتوقف عند 38، ولكن في 38 قلت سأتوقف عند 40.

بوفون أكمل في تصريحاته للصحيفة الفرنسي : ما زلت هنا اليوم ، يمكن أن أتوقف في غضون ستة أشهر ، سنة أو 10 سنوات وأنا لا أريد أن أطلب ، لا أريد أن أعرف.

حارس المنتخب الإيطالي عبر عن سعادته بالحفاوة التي يجدها في غرف خلع الملابس وقال : أنا متأكد من أن العواطف والحياة التي لديّ، حتى في غرفة ارتداء الملابس، ليست شيئًا يمكنني العثور عليه في مكان آخر، ولست متأكدًا من أن لاعب عادي قد عاش هذه الحياة بالطريقة التي أملكها.

وعن مهمة حراسة المرمى قال : إنها مهنة مختلفة على أرض الملعب ، ومن الصعب فهمها بموضوعية، كما لا يمكن لأحد أن يحكم على مهنة مختلفة، كيف يمكنني أن أحكم على مهندس نووي إذا لم أكن أعرف شيئًا عن تخصصه.

وأنهى بوفون تصريحاته : لا أحد يفهم حقاً المهام التي يتم تقديمها، على سبيل المثال ، أن أصعب الأمور بالنسبة لحارس المرمى هو التحدث على بعض الأشياء التي لا يراها الآخرون: مثل التحدث في الوقت المناسب ، وتقديم النصيحة إلى المدافع بكيفية التحرك.

زر الذهاب إلى الأعلى