حملة تغيير بقيادة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي مانشستر يونايتد يقود حملة لتغيير أحد القرارات الطارئة على الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “تغيير موعد غلق سوق الانتقالات الصيفية هذا العام يُعتبر فشلا، وتخشى الأندية الكبيرة أن يؤدي هذا الموعد في نهاية المطاف إلى رحيل كبار النجوم إلى المنافسين في أوروبا”.

وقال مصدر من أحد الأندية الكبيرة للصحيفة: “إذا كان تشيلسي فقد هازارد لصالح ريال مدريد، فلن يكونوا قادرين على تعويضه”.

وأضاف: “غالبا ما توافق الأندية على رحيل النجوم حين يكون لديهم بدلاء، وذلك الموعد أثر على عدد الصفقات التي تمت، وذلك أضر بالأندية الإنجليزية”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا الملف أثير خلال اجتماع الدوري الإنجليزي هذا الشهر، وتم الاتفاق على إجراء المزيد من المناقشات في الاجتماع المقبل في نوفمبر/تشرين الثاني، مع إمكانية إجراء تصويت آخر.

وكانت أندية مانشستر سيتي وكريستال بالاس وسوانزي سيتي وواتفورد رفقة يونايتد ترفض تغيير الموعد في سبتمبر/أيلول الماضي، بينما امتنع بيرنلي عن التصويت، ومع هبوط سوانزي سيحتاج الشياطين الحمر إلى دعم من 10 أندية أخرى لتعزيز موقفه.

وواصلت: “تشيلسي سيسعى للحصول على رأي المدير الفني ساري قبل التصويت، ونيوكاسل لم يقرر بعد ولكن يُعتقد أن صوته سيكون في صالح موقف يونايتد”.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يخطط لتعميم غلق سوق الانتقالات قبل انطلاق كل بطولات الدوري في أوروبا، وهو ما تخشاه الأندية في إنجلترا، خاصة وأن الدوريات الأخرى تنطلق في وقت متأخر بعد البريمييرليج.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى