دجوكوفيتش وشاربوفا يوصالان تألقهما في بطولة أمريكا

حجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، مقعده في الدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بتغلبه على الأمريكي نيتيز ساندجرين، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع 6-1 و6-3 و6-7 و6-2.

وسيواجه ديوكوفيتش، في الدور المقبل، نظيره الفرنسي ريشارد جاسكيه، ويتفوق اللاعبي الصربي في المواجهات المباشرة بينهما (12-1).

وقال ديوكوفيتش عقب المباراة “لا أزال في مرحلة العمل، نعمل بشكل يومي للوصول إلى المستوى المثالي، وبشكل ملحوظ كانت النتائج رائعة في آخر شهرين، وهو أمر مثير في اللعبة”.

وبهذا ينضم ديوكوفيتش، لكل من السويسري روجر فيدرر، والكرواتي مارين شيليتش، اللذين حجزا مقعديهما في الدور الثالث، بعد فوزهما على الفرنسي بينوا بيير، والبولندي هربرت هوركاسز، على الترتيب.

وسيصطدم فيدرر بالأسترالي نيك كيريوس، المصنف 30 عالميا، والذي أطاح بالفرنسي بيير أربر بثلاث مجموعات لواحدة، أما شيليتش، سيواجه الأسترالي أليكس دي ميناور.

كما فاز أيضا الألماني ألكسندر زفيريف، والبلجيكي ديفيد جوفين، والأرجنتيني دييجو شفارتزمان، والفرنسي لوكاس بويل، والياباني كي نيشيكوري، وصيف البطل في نسخة 2014.

وفي منافسات فردي السيدات، حققت اللاعبة الأوكرانية ليسيا تسورينكو، مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصاء الدنماركية كارولين فوزنياكي، بعد التغلب عليها بمجموعتين دون رد، بواقع 6-4 و6-2.

وقالت تسورنيكو، عقب المباراة “أعتقد أن انتصاري على موجوروزا في بطولة سنسيناتي، منحني الثقة على اللعب بشكل جيد، وصلت إلى أمريكا مبكرًا، أرى أنني كانت جاهزة بشكل كامل للبطولة”.

فيما علقت فوزنياكي بقولها “بدأت المباراة بصورة جيدة، ولعبت بشكل مميز في بعض فترات المجموعة الأولى، حاولت الحفاظ على الأسلوب الهجومي، ولكنها لعبت بصورة أفضل مني”.

وتابعت “تسورنيكو أعادت الكثير من الكرات، واستخدمت زوايا الملعب بصورة مميزة، وبالتالي لم أتمكن من الضغط عليها”.

وضمن مباريات الدور الثاني أيضًا، تأهلت اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا إلى الدور الثالث، بعد تغلبها على الرومانية سورانا كريستيا، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-2 و7-5.

وستواجه اللاعبة الروسية في الدور المقبل، يلينا أوستابينكو، التي خسرت أمام اللاعبة الروسية هذا العام في بطولة روما.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى