الاتحاد الأوروبي يمنح بيكهام جائزة الرئيس

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، منح جائزة الرئيس للنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، أسطورة مانشستر يونايتد وريال مدريد، نظرًا لمسيرته المهنية الحافلة بالإنجازات.

وأكد الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي أن السلوفيني ألكسندر سيفرين، رئيس اليويفا، وصف بيكهام بأنه أيقونة كرة قدم ورمز كبير بالنسبة لجيله.

وقال سيفرين: “إن جائزة الرئيس تعترف بالإنجازات البارزة والتميز المهني والصفات الشخصية المثالية، ولذلك اخترت ديفيد بيكهام كفائز بها هذا العام”.

وأضاف: “إنه سفير عالمي لكرة القدم، ويروج للعبة في كل ركن من أركان الكوكب، كما ينبغي الاحتفاء بجهوده الإنسانية الدؤوبة، التي ساعدت حياة العديد من الأطفال في جميع أنحاء العالم. بيكهام هو رمز حقيقي لكرة قدم”.

وأشار الموقع إلى أن بيكهام، البالغ من العمر 43 عامًا، لعب 762 مباراة بقميص الأندية المختلفة والمنتخب الوطني، كما أنه سجل 130 هدفًا، وتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 1999.

وأعرب بيكهام عن سعادته بهذا التكريم، قائلًا: “إنه شرف لي أن أحصل على جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خلال مسيرتي المهنية، كنت أعطي دائمًا 100% مما أستطيع داخل الملعب، وحاولت الحفاظ على قيم العمل الجماعي واللعب النظيف”.

وواصل: “أنا فخور بالانضمام إلى القائمة اللامعة للاعبين الذين فازوا بهذه الجائزة”.

زر الذهاب إلى الأعلى