عائلة ابراهيم دياز تُثير الجدل في المغرب

نشرت زهيرة دياز شقيقة ابراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني صورة لها مع والدتها وشقيقاتها من العاصمة المغربية الرباط، قبل حسم اللاعب موقفه النهائي بخصوص المنتخب الذي سيُمثّله بين المغرب وإسبانيا.

واحتفلت شقيقة ابراهيم دياز باليوم العالمي للمرأة 8 مارس، بنشر صورة لها مع والدتها إضافة إلى أخواتها من العاصمة المغربية.

ونشرت شقيقة “نجم الملكي” على حسابها بمنصة “إنستغرام” عبر خاصة “ستوري” صورة لأمها وأخواتها معلقة عليها: “يوم المرأة.. النساء الأربعة الأفضل في حياتي”، فيما يظهر في الخلفية ضريح الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني قرب صومعة حسان.

أسرة ابراهيم دياز تُثير الجدل في المغرب

وأثارت أسرة إبراهيم دياز الجدل في وسائل الإعلام المغربية بهذه الصورة، قبل ساعات من حسم نجم ريال مدريد موقفه من المنتخب الذي سيُمثّله.

وخلق موضوع تمثيل دياز لـ”أسود الأطلس” من عدمه، نقاشًا واسعًا خلال الأيام الماضية في الأوساط الرياضية المغربية والإسبانية، خاصة بعدما تأكد حصول اللاعب على الجنسية المغربية ووجوده في اللائحة الأولية لوليد الركراكي لمعسكر المنتخب المغربي نهاية الشهر الجاري.

وأعطى دياز أجوبة إيجابية للاتحادين المغربي والإسباني، ما زاد من غموض موقفه، كما أنه يحضر في القائمة الأولية للمنتخبين قبل فترة التوقف الدولي القادمة.

من جهتها، تحسّرت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن فشل الاتحاد المحلي لكرة القدم في إقناع دياز باللعب لمنتخب وطن نشأته؛ حيث أكدت أنّ اللاعب سيحمل قميص المغرب قريبًا، وبالتالي ستفرّط إسبانيا في لاعب موهوب ونجم عالمي يستحق أن ينال رقم 10 في صفوفه.

زر الذهاب إلى الأعلى