أندية الدوري السعودي تُنافس على ضم لاعب برشلونة

كشفت تقارير صحفية أن أندية في الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن” تسعى للتعاقد مع جناح نادي برشلونة، البرازيلي رافينيا دياز، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب ما أورده الصحفي التركي أكرم كونور عبر حسابه الشخصي على منصة “إكس”، فإن أندية من الدوري السعودي ستتحرك بجدية لضم رافينيا.

وأوضح: “ستتحرك أندية الدوري السعودي للمحترفين والدوري الإنجليزي الممتاز للتعاقد مع لاعب برشلونة رافينيا البالغ من العمر 27 عامًا في فترة الانتقالات الصيفية، سيستمع برشلونة إلى عروض تزيد عن 70 مليون يورو للجناح البرازيلي”.

في سياق متصل، أشار موقع “pasionfutbol” الرياضي إلى أن الوضع الاقتصادي في نادي برشلونة مُعقد للغاية، وأحد الحلول التي يفكر فيها هو بيع لاعبين مهمين من الفريق الأول في الصيف المقبل، ومنهم رافينيا.

وكان الهلال السعودي قد حاول ضم رافينيا خلال الميركاتو الصيفي الماضي، وأكدت تقارير ترحيب إدارة برشلونة بهذه الخطوة، إلا أن الصفقة لم تتم؛ بسبب رفض النجم البرازيلي.

وانضم رافينيا إلى صفوف برشلونة في يوليوز 2022، قادمًا من ليدز يونايتد الإنجليزي، مقابل 58 مليون يورو بالإضافة إلى 9 ملايين يورو من المتغيرات.

وخاض اللاعب مع “البارسا” 74 مباراة عبر كل المسابقات، أحرز خلالها 15 هدفًا مع تقديم 20 تمريرة حاسمة، وينتهي عقده مع النادي الكتالوني في يونيو لعام 2027، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 50 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت”.

الدوري السعودي يستقطب أبرز لاعبي العالم

وتتجه أنظار الكثيرين إلى الدوري السعودي خلال الموسم الجاري، لا سيما بعد مشروع الخصخصة، واستحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن حضور العديد من النجوم العالميين إلى البطولة السعودية.

وبدأت تعاقدات أندية دوري روشن السعودي المميزة بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انضم إلى النصر مطلع العام الماضي 2023.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ثم شهد الميركاتو الصيفي الماضي تعاقد الفرق السعودية الأربعة الكُبرى مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، مثل انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام الصربي سيرجي ميلنيكوفيتش سافيتش وياسين بونو إلى الهلال، وذهاب الجزائري رياض محرز إلى الأهلي، وتعاقد النصر مع السنغالي ساديو ماني.

الحارس المغربي ياسين بونو
الحارس المغربي ياسين بونو

وخلال الميركاتو الشتوي 2024، انضم المزيد من النجوم إلى دوري روشن، على غرار البرازيلي رينان لودي المنتقل إلى الهلال، والأسترالي عزيز بيهيتش المنضم إلى النصر.

يُذكر أن نادي الهلال يعتلي صدارة الدوري السعودي، برصيد 56 نقطة، ويأتي النصر ثانيًا بـ52 نقطة، ثم النادي الأهلي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى