رونالدو يقود النصر إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، عندما سجل هدفًا في الفوز على الفيحاء بنتيجة 2-0 على ملعب “الأول بارك” بالعاصمة السعودية الرياض.

بلغ النصر ربع النهائي بعد فوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (3-1) حيث فاز خارج أرضه في الأسبوع الماضي بهدف نظيف سجله النجم البرتغالي أيضًا.

وضرب “العالمي” موعدًا مع العين الإماراتي في الدور المقبل، حيث تأهل الأخير على حساب نافباخور الأوزبكي بفوزه إيابًا على أرضه (2-1) بعدما كانت مباراة الذهاب في أوزبكستان قد انتهت بالتعادل السلبي.

ودخل لاعبو النصر مباشرةً في صلب الموضوع، ولم يمهلوا الفيحاء سوى 17 دقيقة، حتى نجح البرتغالي أوتافيو في تسجيل الهدف الأول بربة رأسية مميزة، عقب استغلال تمريرة في العمق من زميله عبد الله الخيبري.

واستمر التفوق النصراوي طوال شوط المباراة الأول، وكان رونالدو قريبًا من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة (38) بضربة رأسية قوية؛ لكن القائم حال دون ذلك وصد كرته بدلًا عن الحارس فلاديمير ستويكوفيتش، لينتهي النصف الأول من المواجهة بتفوق “العالمي” بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تواصلت السيطرة العاصمية، حيث استحوذ لاعبو النصر على الكرة وأهدروا فرصًا متتاليةً لقتل المواجهة، على غرار تسديدة السنغالي ساديو ماني التي مرت بجانب القائم الأيسر عند الدقيقة (66)، قبل أن يهدر اللاعب ذاته فرصةً أخرى للتسجيل عند الدقيقة (85).

وظهر رونالدو في الدقيقة (86) ليحسم نتيجة المواجهة بتسجيله الهدف الثاني، بعدما استغل خطأ فادحًا من حارس الفيحاء، ليتابع الكرة ويضعها في قلب المرمى بسهولة كبيرة، معلنًا عن فوز “العالمي” وبلوغه دور الثمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى