التعادل يحسم مواجهة أيندهوفن ودورتموند في دوري أبطال أوروبا

حُسمت مباراة أيندهوفن وبوروسيا دورتموند على وقع التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة اليوم الثلاثاء لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي وقت كانت فيه الجماهير العربية تنتظر قمة دوري أبطال أوروبا بين أيندهوفن وبوروسيا دورتموند بشوق كبير لمعاينة المواجهة بين النجمين العربيين، الجزائري رامي بن سبعيني محترف النادي الألماني، والمغربي إسماعيل صيباري لاعب الفريق الهولندي، غير أنّ هذا السيناريو لم يحدث، بعد أن بقي نجم “الخضر” حبيس دكة البدلاء، في حين بدأ “أسد الأطلس” أساسياً.

وعلى معقل “فيليبس ستاديون” بهولندا، بدأت المباراة بفترة جس نبض، وبرغم غياب المحاولات الخطيرة في النصف الأول من الشوط، فإنّ الضيوف نجحوا في كسر حاجز الصمت بفضل هدف دونييل مالين في الدقيقة (24).

ولم تظهر ردة فعل أهل الدار فيما تبقى من دقائق الشوط الأول، الذي حقّق فيه فريق “الجراد الأصفر” الأهم بخطفه هدف الأسبقية.

وشهد الشوط الثاني من قمة دوري أبطال أوروبا سيناريو مفاجئ وسريع، بعد أن تحصّل أيندهوفن على ركلة جزاء، نجح إثرها المخضرم لوك دي يونغ في إدراك التعادل في الدقيقة (56).

وبرغم حضور بعض المحاولات والاجتهادات من الجانبين، غير أنّها لم ترتق لمستوى هز الشباك، لتحسم لغة التكافؤ مواجهة الفريقين، وليتأجّل الحسم إلى موقعة الإياب في معقل “سيغنال إيدونا بارك” بدورتموند يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 13 مارس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى