رسمياً.. أولمبيك مارسيليا يستغني عن غاتوزو

أعلن أولمبيك مارسيليا الفرنسي، يومه الثلاثاء، فسخ تعاقده بشكل رسمي مع المدرب، جينارو غاتوزو، على خلفية النتائج المُتذبذبة في المباريات الأخيرة، آخرها سقوط الفريق أمام بريست، برسم الجولة الـ22 من الدوري الفرنسيالليغ 1“.

وأوضح النادي، في بيان له على موقعه الرسمي: “يعلن أولمبيك مارسيليا انتهاء تعاونه مع جينارو غاتوزو، مدرب الفريق”.

وأضاف: “يشكر النادي بشكل خاص جينارو غاتوزو، وجميع أعضاء جهازه الفني، على الالتزام الذي لا يشوبه شائبة والاحترافية العالية التي أظهروها يوميًا، ونتمنى لهم حظًا سعيدًا في المستقبل”.

في المقابل، أعلن الفريق الفرنسي، عن تعيين جان لوي غاسيت، مديرا فنيا جديدا للفريق الأول، خلفا للإيطالي جينارو غاتوزو، والذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

وجاء في بيان النادي الفرنسي:  “أولمبيك مارسيليا يعلن تعيين جان لوي غاسيت مدربا للفريق الأول، يتمتع جان لوي غاسيت بخبرة كبيرة على مستوى النادي والمستوى الوطني، وقد أمضى أكثر من 30 عامًا على مقاعد البدلاء المختلفة في البطولة الفرنسية وخارجها”.

وأضاف:”خبراته كمساعد أو مدرب لفريق بوردو، سانت إتيان، مونبلييه وباريس سان جيرمان جعلته أحد أكثر المدربين الفرنسيين خبرة ومكنته بشكل خاص من الفوز بأربع بطولات فرنسية (2009، 2014، 2015، 2016)، 2 كأس فرنسا (2015، 2016) و4 كؤوس الدوري (2009، 2014، 2015، 2016).

يُذكر أن غاتوزو تولّى تدريب أولمبيك مارسيليا شهر شتنبر الفارط، خلفا للإطار إيغور تودور، بموجب عقد يمتد لموسم واحد إلى غاية صيف 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى