3 مرشحين لتدريب بايرن ميونخ بعد إقالة توخيل

أفادت تقارير صحفية، بوجود 3 مدربين مرشحين لخلافة توماس توخيل، في منصب المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني، في حال قرر الفريق البافاري الإطاحة بمدربه الحالي.

وكانت الضغوط قد زادت على المدرب الألماني في الأيام الأخيرة، وبالتحديد بعد الخسارة في ثلاث مباريات متتالية في أسبوع واحد، بدوري الأبطال والدوري الألماني.

وسقط العملاق البافاري بشكل غير معتاد الأسبوع الماضي، حيث تلقى هزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة من منافسه المباشر باير ليفركوزن، قبل أن يسقط بهدف مقابل لا شيء أمام لاتسيو في ذهاب دور الستة عشر، ثم خسر في الدوري مجددًا من بوخوم بنتيجة 3-2، ليتوسع الفارق مع ليفركوزن المتصدر إلى 8 نقاط.

ووفقًا لشبكة سكاي سبورتس الألمانية، فإن إدارة بايرن ميونخ بدأت بالفعل في البحث عن بديل جديد لتولي منصب المدير الفني، خلفًا لمدرب تشيلسى السابق توخيل، حيث وضعت 3 أسماء على رأس قائمة المرشحين.

تشابي ألونسو هو المفضل لتدريب بايرن ميونخ

وأفادت سكاي بأن الإسباني تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، يأتي في مقدمة المرشحين بالنسبة لإدارة بايرن ميونخ في الظرف الحالي، وهو الخيار المفضل لخلافة توخيل في الصيف القادم.

ويقدم المدرب البالغ من العمر 42 عامًا موسمًا مميزًا جدًّا رفقة ليفركوزن، حيث يتصدر ترتيب البوندسليغا حتى الآن بفارق 8 نقاط عن البايرن، كما أن ليفركوزن لم يتعرض لأي خسارة هذا الموسم، بعد خوض فريقه 32 مباراة في جميع المسابقات.

إلا أن حامل لقب الدوري الألماني سيواجه منافسة شرسة من أندية أخرى على التعاقد مع ألونسو في نهاية الموسم، حيث يعد لاعب الوسط السابق هو هدف نادي ليفربول الإنجليزي، الأبرز لخلافة يورغن كلوب، بعدما أعلن الأخير رحيله عن منصبه عقب نهاية الموسم الحالي.

زين الدين زيدان

ويأتي الفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد السابق، في مقدمة قائمة المدربين المرشحين لخلافة توماس توخيل في بايرن ميونخ، حسبما ذكرت شبكة سكاي.

وأشار التقرير إلى عدم وجود أي مفاوضات حالية بين زيزو ومجلس إدارة العملاق البافاري، إلا أن إدارة النادي تقدر خبرته وأسلوبه التدريبي، فضلًا عن أنه يستطيع تولي المنصب على الفور، في حال تم إقالة توخيل قبل نهاية الموسم، في ظل عدم ارتباطه بأي فريق منذ نهاية فترته الثانية مع ريال مدريد.

أولي سولشاير 

ضمت قائمة بايرن ميونخ لخلافة توخيل أيضًا مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، وأحد لاعبيه السابقين، النرويجي أولي غونار سولشاير، كحل مؤقت لقيادة الفريق لفترة قصيرة، في حال اضطر النادي إلى تغيير مدربه قبل نهاية الموسم.

وأشارت سكاي إلى أن اختيار سولشاير يرجع إلى أن المدير الرياضي لبايرن، كريستوف فرويند، يعرف المدرب النرويجي جيدًا، ومع ذلك، لا توجد حتى الآن أي مناقشات ملموسة بشأن إمكانية اللجوء إلى هذا الخيار.

جدير بالذكر أن كتيبة بايرن ميونخ بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل تواجه خطر إنهاء الموسم من دون التتويج بأي بطولة، بعد تراجع الفريق في جدول ترتيب الدوري، وخسارة أول مباراة إقصائية في دوري الأبطال، بجانب توديع منافسات كأس ألمانيا من دور الستة عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى