إحصائيات “مرعبة” للمغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد

منح المهاجم عبد الرزاق حمد الله ناديه الاتحاد الأسبقية خلال مباراته أمام الرياض، الأحد 18 فبراير، ضمن الجولة الـ29 من منافسات دوري روشن السعودي.

وجاء هدف النجم المغربي من تسديدة قوية بيمينه عند الدقيقة 12، لم يستطع الحارس الأوروغواياني مارتن كامبانيا إيقافها لينتهي الشوط الأول بتقدم اتحادي بهدف دون رد.

ومنذ أول مشاركة له في دوري روشن السعودي، يُعتبر عبد الرزاق حمد الله الأكثر في الإسهام التهديفي (142)، كما أنه الأكثر تسجيلاً للأهداف، إذ تمكن من تسجيل 122 هدفًا.

وخلال الموسم الحالي، خاض اللاعب صاحب الـ33 عامًا 27 مباراة رسمية مع الاتحاد عبر كل المسابقات، وأحرز 19 هدفًا، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

ويُعد عبد الرزاق حمد الله أكثر لاعبي الاتحاد تسجيلًا للأهداف في دوري روشن، حيث هز الشباك 12 مرة، كما أنه الأكثر في إحراز الأهداف لفريقه عبر كل المسابقات، برصيد 16 هدفًا.

ويعتلي نجم النصر السابق صدارة لائحة هدافي “العميد” في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، برصيد 3 أهداف، كما أنه الأكثر صناعةً للأهداف، برصيد تمريرتين حاسمتين خلال 5 مباريات.

عبد الرزاق حمد الله .. هداف من العيار الثقيل

تعاقد نادي الاتحاد مع عبد الرزاق حمد الله بداية العام قبل الماضي 2022، بعد مسيرة حافلة مع نادي النصر، أحرز خلالها 112 هدفًا في 108 مباريات.

وخلال مسيرته مع النصر، حصد المهاجم المغربي لقب هداف الدوري السعودي في مناسبتين، كما تُوج بلقبي الدوري مرة وكأس السوبر السعودي مرتين.

وواصل اللاعب تألقه في الملاعب السعودية بعد الانتقال إلى “العميد”، مُحرزًا 55 هدفًا في 68 مباراة عبر كل البطولات، مع تقديمه 7 تمريرات حاسمة.

وأسهم الهداف المميز في تتويج الاتحاد الموسم الماضي 2022-23 بلقب دوري روشن السعودي، وحصل للمرة الثالثة في تاريخه على لقب هداف المسابقة، كما فاز ببطولة السوبر السعودي بقميص النادي الجداوي.

وينتهي عقد عبد الرزاق حمد الله مع الاتحاد في يونيو 2024, علمًا أن اللاعب تبلغ قيمته السوقية الحالية 2.8 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

ويُنافس الاتحاد هذا الموسم بقوة على لقب كأس الملك، بعد الوصول إلى نصف نهائي المسابقة، فيما تبدو حظوظه صعبة في بطولة دوري روشن السعودي، بعد ابتعاده عن صراع المقدمة بين ناديي الهلال والنصر.