مانشستر سيتي ينجو من الهزيمة أمام تشيلسي

سقط مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام ضيفه تشيلسي بنتيجة (1-1) سهرة السبت 17 فبراير، ضمن مباريات المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالموسم الحالي (2023-2024).

أقيمت المباراة أمام حشد جماهيري غفير في ملعب (الاتحاد) معقل مانشستر سيتي وبصافرة الحكم أندي مادلي.

دخل تشيلسي المباراة بعزيمة وإصرار كبيرين على تحقيق نتيجة إيجابية، على الرغم من توقعات معظم الخبراء بفوز مانشستر سيتي، وخلال مجريات المباراة، فرض البلوز سيطرته على مجريات اللعب، واستحوذ على الكرة بنسبة كبيرة، مما أثار دهشة الحضور.

وشهدت الدقيقة (18) أولى هجمات الضيوف، حيث شنّ تشيلسي هجمة خطيرة على مرمى مانشستر سيتي، قادها كول بالمير، الذي تلقى تمريرة رائعة من زميله كونور كالاغر، فقام بمراوغة رائعة لأحد مدافعي مانشستر سيتي، وواجه الحارس إيدرسون مورايس، لكن ناثان آكي تدخل في اللحظة الأخيرة ونجح في إبعاد الكرة إلى ركنية.

في الدقيقة (23)، أضاع نيكولاس جاكسون فرصة محققة للتقدم، بعد هجمة مرتدة رائعة من البلوز. حيث انطلق بالمير بالكرة بسرعة ومهارة ومرر كرة عرضية متقنة إلى جاكسون الذي كان في وضع مثالي للتسجيل، لكنه سدد الكرة في جسد حارس مانشستر سيتي، إيدرسون، ليضيع فرصة ذهبية على البلوز.

أولى فرص مانشستر سيتي الخطيرة جاءت في الدقيقة (33)، حيث انطلق جيريمي دوكو بالكرة بسرعة وسددها أرضية على مرمى تشيلسي، لكن الكرة وصلت سهلة في يد الحارس جورجي بيتروفيتش الذي ظهر بشكل لافت في المباريات.

ستيرلينغ يزور شباك مانشستر سيتي قبل نهاية الشوط الأول

ترجم تشيلسي سيطرته على مجريات اللعب إلى هدف في الدقيقة (42)، عن طريق رحيم ستيرلينغ، بعد هجمة منظمة بدأها جاكسون بتمريرة وصلت إلى ستيرلينغ لاعب مانشستر سيتي السابق، الذي راوغ كايل والكر وسددها بقوة من فوق إيدرسون إلى داخل الشباك.

مع بداية الشوط الثاني، انتفض مانشستر سيتي وأحكم سيطرته على مجريات اللعب، باحثًا عن هدف التعادل، حيث كثّف هجماته على مرمى تشيلسي، مستغلاً تفوق الجبهة اليسرى بقيادة دوكو، لكنه اصطدم بدفاع صلب وحارس مرمى متألق، تصدى لكل محاولاته ببراعة.

رودري يُهدي تعادل في اللحظات الأخيرة للسيتي

واصل مانشستر سيتي ضغطه على مرمى تشيلسي، واستطاع تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 83 من المباراة، بعد تسديدة صاروخية من لاعبه رودري من على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس جورجي بيتروفيتش.

بهذا التعادل، ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 53 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما ظل تشيلسي في المركز العاشر برصيد 35 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى