الحب الأول يعيد بيتزارو إلى بريمن للمرة الخامسة في تاريخه

يقول المثل الشعبي “الحب الأول لا يموت”، ولذلك أعلن المهاجم المخضرم البيروفي كلاوديو بيتزارو، عن عودته إلى ناديه القديم فيردر بريمن، لينهي معه مشاوره الكروي، حيث سيحتفل اللاعب في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بعيد ميلاده الأربعين.

وحصل بيتزارو، على “عقد يتعلق بالأداء” وسيعود ليشغل مركز رأس الحربة في النادي.

وعلق المهاجم الذي سجل 20 هدفا في 85 مباراة دولية، على عودته إلى بريمن للمرة الخامسة خلال 20 عاما من “الحب المتبادل”، قائلا “أنا سعيد لحصولي على فرصة للانضمام إلى الفريق مجددا، وإنهاء مسيرتي مع النادي الذي بدأت معه مشواري في أوروبا”.

وتابع “أتشوق من أجل تقاسم خبرتي، ولكن لا أريد أن أخفي أني أعود لتسجيل الأهداف أيضا. أنا مقتنع أننا سنخوض موسما قويا معا”.

ولعب بيتزارو 16 مباراة لصالح كولونيا الألماني الموسم الماضي، وأبقى على باب عودته إلى بريمن مفتوحا، ما دفع مدرب الفريق فلوريان كوهيلدت، للتعليق على هذه العودة قائلا “سيكون له تأثيره داخل غرف الملابس بفضل طاقته الإيجابية وقناعاته وتعطشه للفوز”.

وأردف “إذا كان في كامل لياقته البدنية، أنا متأكد أنه سيساعدنا في اللحظات المهمة هذا الموسم. كلاوديو هو أسطورة وسيحصل على لحظاته هذا الموسم”.

وارتدى بيتزارو القميص الأخضر والأبيض لبريمن للمرة الأولى من 1999 حتى 2001، قبل أن ينتقل إلى العملاق البافاري بايرن ميونخ (2001-2007)، ثم تشيلسي الذي أعاره لبريمن (2008-2009).

ووقع نهائيا مع بريمن حتى 2012، وعاد مجددا إلى بايرن (2012-2015)، ثم بريمن أيضا (2015-2017)، قبل التوقيع مع كولونيا (2017-2018).

وخاض بيتزارو 446 مباراة في الدوري الألماني، وهو أفضل هداف أجبني في تاريخ “البوندسليجا” برصيد 192 هدفا.

وتُوج البيروفي خلال مسيرته بلقب الدوري الألماني 6 مرات مع بايرن الذي أحرز معه كأس ألمانيا 5 مرات ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس الانتركونتيننتال وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

فيما كان لقبه الوحيد مع بريمن، كأس الاتحاد الألماني عام 2009.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى