وليد الركراكي يبرر فشله في “الكان”

عاد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، للحديث عن ظروف إقصاء “الأسود” من دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا “كان الكوت ديفوار”، مؤكدا أنه وطاقمه التقني من يتحملان المسؤولية كاملة في اختيارات اللاعبين، وبالتالي مسؤولية الإقصاء.

في لقاء خاص مع الناخب الوطني وليد الركراكي، أكد الأخير أنه يتحمل مسؤولية اختياراته للاعبين الذين خاضوا المباريات الـ3 في دور المجموعات أمام تنزانيا، الكونغو الديمقراطية، زامبيا، وأمام جنوب إفريقيا في دور ثمن النهائي، مشيرا إلى أنه ارتكب بعض الأخطاء في اختياراته.

واعترف الناخب الوطني وليد الركراكي، بارتكابه لخطأ ما، أثناء قراءته للمنتخبات المنافسة، واختياره للأسماء المشاركة في مباريات كأس أفريقيا للأمم 2023.

وقال وليد الركراكي في تصريحٍ لقناة “الرياضية”: “زياش ليس هو عدلي، وبروفايل تيسودالي يختلف عن النصيري، تصرفت حسب بروفايلات اللاعبين، ورؤيتي للمباراة”.

وأضاف: “من بعد ذلك كانت لدينا حالات الإصابة والمرض في صفوف اللاعبين، ما حال دون إشراك بعض منهم. كانت لدي مجموعة من 27 لاعبا والخيارات التي اتخذتها، أتحمل مسؤوليتها اليوم”.

وزاد الإطار الفني للمنتخب: “ربما ارتكبت غلطًا ما دائماً أقولها، وخروجنا من دور الثمن يؤكد ذلك، وأنا والطاقم نتقبل الأمر ونشتغل في هذا الاتجاه لفهم التفاصيل التي حالت دون بلوغنا أدوارا متقدمة في هذه البطولة، وذلك من أجل تصحيح الأخطاء في المستقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى