4 لاعبين جُدد مرشحون للعودة والانضمام إلى تشكيلة المنتخب المغربي

يرتقب أن تعرف تشكيلة المنتخب المغربي بعض التغييرات، شهر مارس المقبل، بعد مشاركة النخبة الوطنية “المخيبة” في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

فبعدما تم “الوقوف على مكامن الخلل” في تشكيلة “أسود الأطلس” التي شاركت بنهائيات كأس أفريقيا للأمم، استنادا لما ذكرته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها بتاريخ 5 فبراير 2024، يرتقب أن يعمد وليد الركراكي، الناخب الوطني، إلى إحداث بعض التغييرات على تشكيلة “الأسود” خلال المباراتين الوديتين للنخبة الوطنية شهر مارس المقبل، وذلك في إطار “الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها من أجل اسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة”، حسب جامعة الكرة.

ونستعرض لكم عبر التقرير التالي، أبرز اللاعبين المرشحين للعودة إلى تشكيلة النخبة الوطنية، في إطار إصلاح “مكامن الخلل”، أو اللاعبين المرشحين للانضمام للنخبة الوطنية لأول مرة.

آدم ماسينا

كان آدم ماسينا (30 سنة) من بين اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المنتخب المغربي الوطني خلال فترة إشراف المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، على المنتخب المغربي، وشارك مع النخبة الوطنية في نهائيات كأس أمم أفريقيا “الكاميرون 2021″، لكنه عانى، في السنة الأخيرة، من توالي تعرضه للإصابات مع فريقه السابق أودينيزي.

وانتقل ماسينا، الذي يشغل مركز جناح أيسر مدافع، إلى فريق إفسي تورينو، وصار أحد اللاعبين الأساسين في تشكيلة الفريق الإيطالي، وبالتالي قد يكون من بين الذين سيوجه لهم الناخب الوطني وليد الركراكي الدعوة شهر مارس المقبل، للوقوف على مدى تطوره وانسجامه مع تشكيلة “الأسود”.

عمران لوزا

على غرار آدم ماسينا، فإن عمران لوزا (24 سنة)، كان هو الآخر من بين اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المنتخب المغربي خلال عهد الناخب الوطني السابق وحيد خليلوزيتش، وعانى، هو الآخر، من إصابة أجبرته على إجراء عملية جراحية أبعدته عن الملاعب مدة طويلة، وانتقل، مع بداية شهر يناير 2024، على سبيل الإعارة، إلى نادي لوريان الفرنسي، حيث شارك في 3 مباريات، وأحرز هدفا في أول مباراة له مع النادي.

إلياس أخوماش

يقدم إلياس أخوماش (19 سنة)، والذي يشغل مركز ظهير أيمن هجومي، مستوى متميزا مع فريقه فياريال الإسباني، إذ لعب للأخير 23 مباراة وأحرز 3 أهداف، وسبق له أن لعب مباراة واحدة مع المنتخب الأولمبي، كما سبق له اللعب 5 مباريات مع المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة، ولعب لجميع الفئات السنية في المنتخبات الإسبانية.

عمر الهيلالي

سبق لوليد الركراكي، أن وضع عمر الهلالي (20 سنة)، لاعب فريق إسبانيول برشلونة الإسباني، في اللائحة الأولية الموسعة التي حددها للمشاركة في نهائيات كأس أفريقيا بالكوت ديفوار، ثم أسقط اسمه من اللائحة النهائية.

يشغل عمر الهلالي، المولود في ضواحي في بلدية “لوسبيتاليت دي يوبريغات” في مدينة برشلونة الإسبانية، مركز ظهير أيمن، وسبق له اللعب لجميع الفئات السنية للمنتخبات المغربية، وكان من بين المساهمين في تتويج المنتخب الأولمبي ببطولة إفريقيا المؤهلة لنهائيات الألعاب الأولمبية تحت قيادة المدرب عصام الشرعي.

زر الذهاب إلى الأعلى