مديرية التحكيم تحسم الجدل في الحالات التحكيمية لمباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان

خرجت مديرية التحكيم، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للحديث عن القرارات التحكيمية، التي أثارت جدلا في مباراة اتحاد طنجة أمام نهضة بركان، برسم الجولة الـ17 من البطولة الاحترافية القسم الأول.

وأكدت مديرية التحكيم، أن لقطة عادل تاحيف في المباراة، والتي أثارت جدلا، كانت تستوجب الطرد، إلى جانب الإعلان على ركلة جزاء.

وجاء تحليل مديرية التحكيم كالتالي: “على إثر كرة هوائية، محاولة المدافع (عادل تاحيف) بكرة رأسية متجهة نحو المرمى، الكرة تنحرف من رأسه بعد تماس طفيف، بعد ذلك يقوم اللاعب بحركة إضافية بساعده ويمنع تسجيل الهدف”.

وتابعت مديرية التحكيم: “عدم وضوح اللقطات المتوفرة بصورة جيدة ويقينية، لم تعط اليقين للحكم المساعد بالفيديو بوجود لمسة يد من عدمها، مما جعله يدعم قرار الحكم في الملعب”.

وأتمت: “الحكم (سمير الكزاز) أمر باستمرار اللعب، ولم يعلن عن أي خطأ وكان مجانبا للصواب، والقرار هو ضربة جزاء وطرد المدافع”.

وأشار سليمان البرهمي رئيس لجنة التحكيم، إلى أن الكزاز اتخذ قرارا مجانبا للصواب، بعد إعلانه عن ضربة خطأ لصالح حارس مرمى اتحاد طنجة، وإلغائه لهدف مشروع لصالح نهضة بركان.

تجدر الإشارة إلى أن فريق اتحاد طنجة قد احتج على تحكيم الكزاز عبر بلاغ، ومن جانبه احتج منخرطو نادي نهضة بركان على نفس الحكم في بلاغ.

زر الذهاب إلى الأعلى