البطلة المغربية أبو فارس تتأهل لأولمبياد باريس 2024

عادت البطلة المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس نجمة التايكواندو إلى التألق من جديد في سماء هذه الرياضة، بعدما توقفت عن الممارسة قبل سنوات بسبب بعض المضايقات التي تعرضت لها على يد المدير الفني للمنتخب المغربي، ما اضطرها آنذاك إلى الاعتزال، والتهديد بتغيير جنسيتها الرياضية.

أبو فارس كانت قريبةً قبل سنتين تقريبًا من تغيير جنسيتها الرياضية بسبب ما سمّته بالظلم، بعد استبعادها من المشاركة في إحدى البطولات الدولية الكبيرة، قبل أن تعود المياه إلى مجاريها في علاقتها مع الاتحاد المغربي للعبة.

المغربية أبو فارس تتأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024

تأهلت البطلة المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس إلى دورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس الصيف القادم، لتحقق بذلك إنجازًا مهمًا وتُصبح محط اهتمام اللجنة الأولمبية المغربية لتعود بميدالية ستكون ثمينة في هذا الحدث الكبير.

وتمكنت أبو فارس من الظفر ببطاقة التأهل إلى الأولمبياد بعد تغلبها على بطلة من غينيا الاستوائية بجولتين لصفر، في وزن فوق 67 كغ، ضمن فعاليات اليوم الأول من التصفيات الأفريقية الأولمبية في رياضة التايكواندو المقامة بالعاصمة السنغالية داكار.

وستستضيف العاصمة باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في الفترة من 26 يوليوز وحتى 11 غشت من السنة الجارية.

جدير بالذكر أن فاطمة الزهراء أبو فارس، تمكنت قبل سنوات من الفوز بأول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركة المغرب في الألعاب الأولمبية للشباب، وذلك في إطار منافسات الألعاب الشبابية التي احتضنتها العاصمة الأرجنتينية، بوينوس آيريس.

وإضافة إلى كونها صاحبة ذهبية الألعاب الأولمبية للشباب عام 2018، فقد تُوّجت أبو فارس بعدة بطولات، أبرزها ذهبية الألعاب الأفريقية بالجزائر عام 2018، وذهبية الألعاب الأفريقية بالمغرب كبار عام 2019.

كما حصدت ذهبية بطولة العرب للناشئين في فلسطين عام 2017، وذهبية الدوري الدولي بمراكش عام 2016، والعديد من البطولات المغربية والعربية والأفريقية وتُعتبر الأفضل في وزنها على الصعيد القاري.

زر الذهاب إلى الأعلى