كواليس اجتماع لقجع ووليد الركراكي و 3 مطالب للفوز بـ “الكان”

قدّم الناخب الوطني وليد الركراكي، استقالة شفاهية إلى فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد الإقصاء من ثمن نهائي النسخة الحالية من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بالهزيمة بثنائية أمام جنوب أفريقيا، وهو ما أثار غضب الشارع الرياضي الذي حمَّل مدرب “أسود الأطلس” مسؤولية الإقصاء.

واضطر الركراكي إلى تقديم استقالة شفاهية مباشرةً بعد عودة بعثة المنتخب المغربي إلى بلاده، لكن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رفضها، قبل أن يُعلن اتحاد الكرة في بيان رسمي تجديد الثقة في الركراكي على رأس الطاقم التقني للمنتخب الأول.

كواليس تجديد الثقة في وليد الركراكي

وكشف مصدر مطلع أن فوزي لقجع وجد صعوبات مع وليد الركراكي قبل إقناعه بالاستمرار على رأس العارضة الفنية للمنتخب المغربي، بعدما أخبره المدرب بأنه قد وعد في وقت سابق بالاستقالة إن لم ينجح في الوصول إلى نصف نهائي كأس أفريقيا على الأقل.

وأوضح المصدر نفسه أن لقجع اجتمع أكثر من مرة مع المدرب وظل على اتصال به ليُقنعه بالمواصلة في مشروعه مع الجامعة المغربية، وهو تحضير منتخب قوي للفوز بكأس أفريقيا التي ستحتضنها المملكة المغربية عام 2025.

3 مطالب للفوز بـ “الكان”

وأشار نفس المصدر إلى أن لقجع طالب الركراكي بضرورة إيجاد حل ناجع في أقرب وقت ممكن لمشكل الخط الهجومي لأسود الأطلس الذي تغيب عنه النجاعة الهجومية في الكثير من المباريات، وهي إحدى المشاكل التي أسهمت في إقصاء منتخب المغرب من ثمن نهائي “كان” كوت ديفوار.

كما اتفق لقجع مع الركراكي على إيجاد خيارات كبرى في مركز الظهير الأيسر، بحكم أنها إحدى النقاط السوداء التي تُواجه العناصر المغربية، بوجود اللاعب يحيى عطية الله فقط في هذا المركز في غياب بديل بمواصفات كبيرة.

وأوضح ذات المصدر أن هناك توجهًا من مسؤولي الكرة المغربية لتغيير بوصلته في المباريات الودية من مواجهة منتخبات أمريكا الجنوبية كما حدث في الفترة الماضية، إلى إجراء مباريات مع منتخبات من دول أفريقيا جنوب الصحراء، لكسب خبرة كبرى مع المنافسين قبل “كان” 2025 بالمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى