موعد نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

يسدل الستار عن نسخة يمكن وصفها بالمخيبة للجمهور العربي من كأس أمم أفريقيا، وذلك خلال أيام معدودة بإقامة النهائي المنتظر.

وحقق التاريخ انتصار ولو جزئي لعشاق “النوستالجيا” الأفريقية، وذلك بعد تحديد الطرف الأول من النهائي وهو منتخب نيجيريا صاحب الباع الكبير في المسابقة الأهم بالقارة السمراء، ضد العريق كوت ديفوار صاحب الأرض.

وتأهلت نيجيريا للنهائي، على حساب جنوب أفريقيا، بركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل 1-1.

ومن جانبه، تأهل منتخب الكوت ديفوار (البلد المستضيف)، على حساب الكونغو الديمقراطية، بعد فوز رفاق سيباستيان هالر بنتيجة 1-0.

وفي الأسطر التالية، نتعرف على موعد نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 والقنوات الناقلة والجوائز والأبطال التاريخيين وأكثر من ذلك.

متى موعد نهائي كأس أمم أفريقيا 2023؟

موعد نهائي كأس أمم أفريقيا بين نيجيريا وكوت ديفوار، هو يوم الأحد القادم 11 فبراير 2024.

وتنطلق صافرة بداية المباراة التي تقام في استاد الحسن وتارا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر، التاسعة بتوقيت المغرب والجزائر وتونس.

ما هي القنوات الناقلة لنهائي كأس أمم أفريقيا 2023؟

تذاع مباريات أمم أفريقيا على قنوات بي إن سبورت منذ سنوات، وذلك بشكل حصري في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وستكون القنوات الناقلة لنهائي كأس أمم أفريقيا 2024 هي باقة ماكس، والمكونة من قنوات “beIN SPORTS HD 1 MAX” و”beIN SPORTS HD 2 MAX” و”beIN SPORTS HD 3 MAX” و”beIN SPORTS HD 4 MAX”.

كيف تشاهد البث المباشر لنهائي كأس أمم أفريقيا 2023؟

حصلت مجموعة قنوات بي إن سبورت على حقوق البطولة على الإنترنت أيضًا، ويمكنك مشاهدة البث المباشر لنهائي كأس أمم أفريقيا 2024 بين نيجيريا وكوت ديفوار من خلال خدمة TOD.

كم تبلغ الجوائز المالية لكأس أمم أفريقيا 2023؟

يتم زيادة قيمة الجوائز المالية لكأس أمم أفريقيا في نسخة كوت ديفوار 2024، لكن تقتصر على المنتخبات التي نجحت في التأهل للدور ربع النهائي.

يحصل كل منتخب ودع من دور الـ 8 على مبلغ 1.3 مليون دولار أمريكي، وخسارة نصف النهائي توصل الجائزة إلى 2.5 مليون دولار.

أما البطل فيحصل على الجائزة الكبرى وقدرها 7 ملايين دولار، وتبلغ جائزة وصف كأس أمم أفريقيا 4 ملايين دولار أمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى