3 مواهب جديدة على طاولة لقجع لدعم المنتخب المغربي

يعمل البلجيكي كريس فان بويفيلد، المدير الرياضي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على عرض 3 مواهب جديدة من أجل دعم مركز الظهير الأيسر في المنتخب المغربي خلال المرحلة المقبلة، بعدما عانى منتخب “أسود الأطلس” كثيراً في هذا المركز مؤخراً.

واضطر مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، للاعتماد تارة على محمد شيبي لاعب بيراميدز المصري، وتارة على نصير مزراوي لاعب نادي بايرن ميونخ، رغم أنهما تلقيا تكويناً طيلة مسيرتهما الكروية للعب في مركز الظهير الأيمن.

وفي ظل عدم امتلاك منتخب المغرب عدة لاعبين بإمكانهم فرض حضورهم القوي داخل كتيبة الركراكي والتألق في خط الدفاع في مركز الظهير الأيسر، فإن البلجيكي كريس فان بويفيلد يعمل جاهداً لإيجاد الحل.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المدير الرياضي للجامعة، سيعرض على الرئيس فوزي لقجع إمكانية ضم لاعب شباب نادي ريال مدريد الإسباني يوسف لخديم من أجل تمثيل منتخب المغرب الأول في الفترة المقبلة.

وإلى جانب اللاعب يوسف لخديم صاحب الـ18 سنة، سيتحدث البلجيكي كريس إلى رئيس جامعة كرة القدم المغربية بشأن اللاعب آدم أزنو، لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني، الذي بات مدرب النادي “البافاري” توماس توخيل يستدعيه للتدرب مع الفريق من فترة إلى أخرى، وهو الأمر الذي ربما يفيد اللاعب صاحب الـ17 سنة فقط من أجل التألق برفقة منتخب بلاده في الفترة المقبلة.

وبرفقة الثنائي لخديم وأزنو، هناك لاعب آخر يثير إعجاب المدير الرياضي، وهو أنس صلاح الدين، لاعب نادي تفينتي الهولندي الذي يعتبر من العناصر القادرين على تقديم الإضافة إلى خط دفاع المنتخب المغربي في مركز الظهير الأيسر.

وسبق للمنتخب المغربي أن اختبر في السنوات الأخيرة عدة لاعبين في مركز الظهير الأيسر، مثل آدم ماسينا المنتقل حديثاً إلى نادي تورينو الإيطالي، وحمزة منديل لاعب نادي لوفين البلجيكي، ناهيك عن يحيى عطية الله الذي كان متألقا في نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، لكنه لم يحظ بفرصته كاملة في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى