حارس مرمى جنوب أفريقيا يكشف سر تألقه في ركلات الترجيح

كشف حارس جنوب أفريقيا رونوين ويليامز، سر تألقه في ركلات الترجيح، بعدما قاد منتخب بلاده إلى نصف النهائي، بعد تفوق منتخب “الأولاد” على الرأس الأخضر في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023.

وتأهل منتخب جنوب أفريقيا إلى نصف نهائي “الكان” عقب التفوق على الرأس الأخضر في ربع النهائي بركلات الترجيح (2-1)، في سهرة السبت، في المباراة التي أقيمت في ملعب “تشارلز كونان باني”، خلال ربع نهائي البطولة القارية.

وحافظ ويليامز حارس جنوب أفريقيا على نظافة شباكه طوال الـ120 دقيقة، حيث لم يتمكن لاعبو كاب فيردي من هز شباكه في الوقت الأصلي والإضافي الذي انتهى (0-0)، وفي ركلات الجزاء الترجيحية والتي فازت فيها البافانا بافانا (2-1) تصدى رونوين لأربع ركلات جزاء.

حارس جنوب أفريقيا يكشف سر تألقه في الكان

وقال حارس جنوب أفريقيا بعد نهاية اللقاء، أن حصوله على جائزة رجل المباراة يعود الفضل فيه لجميع زملائه: “الأهم هو الفوز في المباراة، تحصلت على هذه الجائزة بفضل جميع زملائي والطاقم الفني”.

وبخصوص السرّ الذي جعله يتألق في ركلات الجزاء، أضاف في تصريحات عبر الموقع الرسمي لكاف: “محلل الفيديو في المنتخب هو من ساعدني”.

وبين الحارس البالغ من العمر 32 عامًا: “لقد شاهدت مباريات اللاعبين وفيديوهات كثيرة قبل المباراة، فضلًا عن العمل في التدريبات، الأمر الذي سمح لي بتقديم هذا الأداء، ليس من السهل مشاهدة كل هؤلاء اللاعبين الذين يلعبون في كل أنحاء العالم”.

وأثنى حارس ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي على زملائه في خط الدفاع وختم تصريحاته بالقول: “لقد قام المنافس في بعض الأحيان من المباراة بتهديد دفاعنا، لكن زملائي المدافعين كانوا رائعين طيلة المباراة”.

وظهر رونوين ويليامز بشكل أكثر من رائع حتى الآن مع جنوب أفريقيا، حيث حمل منتخب بلاده على ظهره خلال البطولة، وخرج بشباكٍ نظيفة في أربع مباريات، إذ لم تهتز شباكه أمام ناميبيا، تونس، المغرب، وأخيرًا الرأس الأخضر، فضلًا عن تصدياته الرائعة طوال البطولة، ولم تهتز شباكه إلا بهدفين فقط في مباراة الجولة الأولى من مالي.

يُذكر أنّ جنوب أفريقيا في نصف النهائي تلاقي نيجيريا في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، وذلك يوم الأربعاء 7 فبراير 2024، والفائز من تلك المباراة يلتقي في النهائي مع المُنتصر من مباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى