هيرفي رينارد مرشّح لتدريب عملاق الكرة الأفريقية

دخل الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب الفرنسي للسيدات، دائرة اهتمام اتحاد الكرة المصرية لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر، في حال رحيل البرتغالي روي فيتوريا، خلال الفترة المقبلة.

وشهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة داخل أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن تحديد مصير البرتغالي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عقب فشله في بلوغ أدوار متقدمة في كأس أمم أفريقيا 2024.

ومن المنتظر أن يتم اتخاذ القرار بالأغلبية خلال الساعات القليلة المقبلة بين أعضاء المجلس قبل الاجتماع الرسمي غدًا الأحد.
هيرفي رينارد مقترح لتدريب منتخب مصر

وحسب تقارير، فإن أحد أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم، اقترح اسم الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب منتخب فرنسا للسيدات؛ ليكون المدرب الجديد لمنتخب “الفراعنة”، خلفًا لفيتوريا الذي بات مهددًا بفقدان منصبه بعد الخروج المبكر من كأس أفريقيا، على يد منتخب الكونغو الديمقراطية من الدور ثمن النهائي.

وتابعت ذات التقارير: “بدأ الاتحاد المصري التواصل واستطلاع رأي الفرنسي هيرفي رينارد لتدريب الفراعنة خلال المرحلة المقبلة في ظل رغبة الاتحاد لتحسين وضع المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة”.

ويتولى رينارد الذي يبلغ من العمر 55 عامًا تدريب منتخب فرنسا للسيدات بالوقت الحالي، وله العديد من التجارب المميزة، واستطاع قيادة منتخبي زامبيا وكوت ديفوار من قبل لحصد كأس الأمم الأفريقية.

وخاض فيتوريا المهدد بالإقالة، مع منتخب مصر 18 مباراة منها 8 مباريات ودية، بالإضافة إلى 10 لقاءات رسمية، حيث حقق منتخب مصر معه الفوز في 12 مباراة مقابل الهزيمة في مباراة واحدة والتعادل في 5 لقاءات.

وودع منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا 2024 من ثمن النهائي، بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 8-7، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

زر الذهاب إلى الأعلى