ليون الفرنسي يعلن تعاقده رسميًّا مع سعيد بن رحمة

أعلن نادي أولمبيك ليون الفرنسي عبر بيان رسمي عن تعاقده رسميًّا مع الدولي الجزائري سعيد بن رحمة حتى نهاية الموسم الحالي على سبيل الإعارة، لينتهي مسلسل الصفقة الذي أثار الكثير من الجدل خلال الساعات الماضية.

وكان اللاعب قد تخطى الفحوص الطبية بنجاح مع ليون، الذي اتفق بدوره مع مسؤولي وست هام على جميع تفاصيل الصفقة، قبل أن تسقط الصفقة في الماء باللحظات الأخيرة، قبل غلق فترة الانتقالات ليلة أمس الخميس، بسبب عدم إرسال الوثائق المطلوبة بشكل صحيح من جانب إدارة النادي الإنجليزي، على نظام “TMS”.

لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم منح النادي الفرنسي ترخيصًا استثنائيًّا لإتمام الصفقة بعد ساعات من غلق الميركاتو، ما جعل الصفقة تتأكد اليوم، ليتنفس اللاعب الصعداء ويحقق رغبته في خوض تجربة جديدة.

وأشار نادي ليون في بيانه أيضًا إلى أن انتقال بن رحمة إلى ليون سيكون على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر مقابل 6 ملايين يورو، مع بند يتيح للنادي الفرنسي خيار الشراء مقابل 14.4 مليون يورو بعد نهاية فترة الإعارة.

بن رحمة سعيد بانضمامه إلى ليون

وظهر بن رحمة سعيدًا للغاية بانضمامه إلى النادي الفرنسي، في مقطع فيديو نشره نادي أولمبيك ليون عبر منصة “X”، حيث ظهر وهو يتحدث قبيل إتمام الصفقة: “أنا متحمس للغاية للإعلان الرسمي عن الصفقة. أعتقد بأن الأمور ستتأكد، أنتظر هذا بشغف كبير”.

ثم تابع الجزائري: “لقد كان هناك نقاش كبير أمس، لقد انتظرت وكان الأمر صعبًا للغاية، واليوم الأمور حُسمت”، قبل أن يلتقي اللاعب بمسؤولي ليون بمقر النادي برفقة والدته التي حضرت معه مراسم توقيع العقود.

وقرر الدولي الجزائري مغادرة وست هام بسبب خروجه من مخططات مدربه ديفيد مويس خلال الفترة الأخيرة، حيث بات لاعبًا احتياطيًّا لا يشارك بانتظام، ليقرر العودة إلى الدوري الفرنسي، الذي بدأ فيه مشواره الاحترافي، واختار نادي ليون من أجل إحياء مشواره من جديد.

ويعيش ليون موسمًا صعبًا، حيث يحتل المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، ويعد أول المهددين بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، في تحدٍّ كبير للاعب الجزائري.

زر الذهاب إلى الأعلى