حكيم زياش يتحدى الإصابة والركراكي يستقر على بديله

بات من شبه المؤكد غياب نجم المنتخب المغربي حكيم زياش عن مباراة المغرب وجنوب أفريقيا، اليوم الثلاثاء، على ملعب “لوران بوكو”، انطلاقاً من 9h00 مساء، في إطار الدور الـ16 لكأس أمم أفريقيا، نظراً لصعوبة تجهيزه قبل يومين من خوض هذه المباراة.

ورغم أن اللاعب حكيم زياش غير جاهز لخوض مواجهة جنوب أفريقيا، إلا أنه يصرّ على المشاركة، مهما كانت العواقب وخيمة، لا سيما أنه سبق أن قام بنفس الأمر في مونديال قطر 2022، حين اضطر إلى حقن مكان الألم، من أجل المشاركة في إحدى المباريات.

وقال الركراكي في تصريحاته خلال الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة جنوب أفريقيا: “حكيم زياش تعرض لإصابة في الكاحل وسنفعل ما أمكن لإشراكه”.

وأكمل: “إذا كان ممكنا المخاطرة فسنخاطر، فنحن نملك التواضع الذي يجعلنا نرغب في رؤية أجود لاعبينا فوق أرضية الملعب ونحن لا نعلم ما سيقع وستكون قلة احترام لجنوب أفريقيا بأننا يمكن القول إننا سنمر بدون حكيم زياش”.

وتابع: “نعمل مع حكيم كل ساعة من أجل وضعه في الظروف التي تتيح لنا إشراكه، وقرار وجوده غدا سنأخذه في آخر دقيقة أو ثانية قبل المباراة”.

وفي خبر متصل، كشف مصدر مطلع، فإن مشاركة اللاعب زياش أمام جنوب أفريقيا مستبعدة بنسبة كبيرة، نظراً لصعوبة المغامرة بسلامته الصحية.

وأضاف المصدر نفسه أن المدرب وليد الركراكي استقر على بديل حكيم زياش في لقاء منتخب “بافانا بافانا”، إذ من المرجح أن يعتمد على أمين عدلي، نجم ليفركوزن الألماني، مع احتمال القيام ببعض التعديلات في آخر لحظة، من قبيل إشراك إسماعيل صيباري.

زر الذهاب إلى الأعلى