الركراكي يُحدد موقفه من مشاركة زياش ومزراوي أمام جنوب أفريقيا

قطع وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الشك باليقين حول إمكانية مشاركة حكيم زياش ونصير مزراوي، في مباراة المغرب وجنوب أفريقيا مساء الثلاثاء، في إطار ثمن نهائي نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024.

وقال وليد الركراكي، اليوم، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: “عندما قررت استدعاء نصير مزاروي للمشاركة في كأس أمم أفريقيا، تعرضت إلى بعض الانتقادات بحكم أنه كان مصابًا”.

وأضاف مدرب منتخب المغرب قائلًا: “بعد هذه الانتقادات، الآن تأكد الجميع أن الخطة نجحت، وقرار استدعاء مزراوي كان موفقًا، غاب عن دور المجموعات والآن بات جاهزًا للمشاركة”.

وواصل الركراكي قائلًا: “مزراوي شارك في التدريبات بشكل طبيعي، وهو جاهز، وبالنسبة لمشاركته غدًا من عدمها، فأنا من سيحسم القرار النهائي”.

وتابع : “أود أيضًا شكر محمد الشيبي الذي قدم مستوى رائعًا في أول مباراتين، ويحيى عطية الله على ما قدمه في المواجهة الثالثة أمام زامبيا، الآن مزراوي جاهز إلى غاية الحسم فنيًّا في مشاركته من عدمها”.

حكيم زياش والمشاركة في مباراة المغرب أمام جنوب أفريقيا

وبخصوص حظوظ مشاركة زياش في مواجهة المغرب وجنوب أفريقيا، أضاف الركراكي: “هو لاعب مهم جدًّا بالنسبة إلينا، الطاقمان الفني والطبي يقومان بأقصى جهودهما لتجهيز زياش حتى يكون حاضرًا”.

وأشار مدرب منتخب المغرب: “سنشتغل على مدار الساعة من أجل تجهيز حكيم زياش للمباراة، رغم صعوبة المهمة، والحسم في مشاركته قد تكون في آخر ثانية يوم المواجهة، بعد استشارة الطاقم الطبي”.

واختتم: “إذا ما كان لابد من المغامرة بزياش سنقوم بذلك، لأنني إذا قلت سنفوز على جنوب أفريقيا من دون التفكير في اللاعب، سأستصغر الخصم وهذا غير معقول، زياش مهم ونطمع في مشاركته بعد تدريبات الأحد”.

كما أكد الركراكي نهاية النسخة الحالية من كأس أفريقيا، بالنسبة إلى نجمه سفيان بوفال، بسبب الإصابة التي تعرض لها في التدريبات، مشددًا على أن اللاعب يحتاج لمعجزة لضمان مشاركته في هذه النسخة من العرس القاري، رغم المجهودات التي يقوم بها الطاقم الطبي لتأهيله.

زر الذهاب إلى الأعلى