حكيم زياش يمنح الجماهير المغربية الأمل قبل مباراة جنوب أفريقيا

منح حكيم زياش نجم المنتخب المغربي الأمل لجماهير بلاده بأن يكون ضمن التشكيلة الأساسية التي تواجه جنوب أفريقيا في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا مساء غد الثلاثاء بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، بعدما شارك في الحصة التدريبية قبل الأخيرة لـ “أسود الأطلس” مساء الأحد.

وسجلت تدريبات المنتخب المغربي مساء الأحد، عودة حكيم زياش نجم غلطة سراي التركي، بعد غيابه عن التدريبات الجماعية منذ مواجهة زامبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن دور المجموعات، وهو الخبر الذي أسعد الجماهير المغربية الذي يُراهن عليه كثيرًا في المباريات القادمة، باعتباره ثالث أفضل هداف في تاريخ منتخب المغرب برصيد 22 هدفًا.

مشاركة حكيم زياش في مباراة جنوب أفريقيا ما زالت غير مؤكدة

كشف مصدر جد مطلع، أن مشاركة حكيم زياش في المواجهة القادمة أمام جنوب أفريقيا تبقى غير مؤكدة حتى الآن، في انتظار مستجدات حالته الصحية وقرار الطاقم الطبي قبل الحصة التدريبية الأخيرة مساء الإثنين، حيث سيخضع لفحوص طبية إضافية صباح الإثنين.

وكان زياش قد تعرض للإصابة مع نهاية الشوط الأول من مواجهة زامبيا التي فاز بها أسود الأطلس بهدف دون مقابل، ليترك مكانه لزميله أمين عدلي نجم باير ليفركوزن، بعدما طلب زياش من المدرب استبداله عقب الإصابة.

من جهته وكما سبق وأشرنا في موضوع سابق، فقد تعرض سفيان بوفال لإصابة في الحصة التدريبية الأخيرة وباتت مشاركته مهددة أمام جنوب أفريقيا، حيث ستكون ضربة قوية للناخب وليد الركراكي في حال غياب بوفال عن هذا اللقاء الحاسم، علمًا أن عبد الصمد الزلزولي نجم ريال بيتيس الإسباني يبقى المرشح الأبرز لتعويضه إذا ما تأكد غيابه.

ويواجه منتخب المغرب كابوس الإصابة خلال النسخة الحالية من نهائيات كأس الأمم الأفريقية، والذي حرمه من خدمات نصير مزراوي ويحيى عطية الله، والقائد غانم سايس الذي تعرض بدوره لإصابة طفيفة، ثم حكيم زياش وسفيان بوفال.

ويجري منتخب المغرب مساء اليوم الإثنين آخر حصة تدريبية في نفس توقيت المباراة، ستحدد بشكل نهائي ملامح التشكيلة الأساسية، وستحسم مسألة مشاركة حكيم وزياش وسفيان بوفال من عدمها.

زر الذهاب إلى الأعلى