بتهمة خطيرة.. إلياس شاعر مُهدد بالحبس لسنتين

يواجه الدولي المغربي ولاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، إلياس شاعر، مطالبا بالحبس لسنتين على خلفية اتهامات تورطه في حادث اعتداء بفرنسا.

وكشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن توجيه تهمة لإلياس شاعر تتعلق باعتداء على سائق شاحنة بفرنسا، نتج عنه كسر في جمجمته فقد على إثره الوعي بعد دخوله بعد شجار مع اللاعب المغربي.

وحسب المصدر ذاته، فإن لاعب خط الوسط، البالغ من العمر 26 عاما، نفى تهمة الاعتداء إذ دفع محاموه بأن سائق الشاحنة “نيلز تي” يحاول ابتزاز موكلهم لكسب المال عبر تشويه سمعته.

وأكدت “ذا صن” أن المدعي العام في أنتويرب ببلجيكا قال إنه “وفقا لشهود العيان، فإن إلياس أفقد نيلز تي وعيه بعدما ضربه بحجر في رأسه”.

وطالب المدعي العام بحبس الدولي المغربي لمدة سنتين وتغريمه 1400 جنيه إسترليني، إلى جانب فرض عقوبات على صديقيه اللذين كانا معه أثناء واقعة الاعتداء نورا. هـ، وجابر س.

في المقابل، أكد محامي إلياس شاعر، أثناء جلسة الاستماع، أنه لا يوجد دليل كافٍ على تسبب موكله في إصابات سائق الشاحنة.

محامي سائق الشاحنة رفض بدوره حجج دفاع إلياس شاعر وطالب بدفع تعويضات قدرها 16 ألف يورو لموكله، مؤكدين أن هذا المبلغ لا يتجاوز أجر أسبوع لإلياس الشاعر مع فريقه.

وشدد محامي الضحية على أن عواقب الحادث كانت دراماتيكية على موكله، لكونه عانى من كسر شديد في الجمجمة يبلغ طوله سنتيمترين، وتم نقله إلى المستشفى في ريمس في حالة حرجة، مبرزا “لقد كاد موكلي أن يفقد حياته لولا تدخل الجراحين”.

وأوضح أن موكله أمضى فترة تعافٍ طويلة في مستشفى بعد العودة إلى بلجيكا، ولم يستطع القيام بعمله كسائق شاحنة لفترة طويلة، إلى جانب أنه ما يزال يعاني من أعراض سلبية كل يوم.

وشارك إلياس شاعر متوسط ميدان كوينز بارك رينجرز في أكثر من 220 مباراة بقميص النادي الإنجليزي، سجل خلالها 30 هدفا منذ سنة 2017، لكنه لم يتمكن من إقناع الناخب الوطني، وليد الركراكي، لاستدعائه للمشاركة في كأس أفريقيا للأمم المقامة حاليا بدولة كوت ديفوار.

زر الذهاب إلى الأعلى